إقتصاد

معهد (ايفو) للدراسات الاقتصادية الشركات الألمانية تواظب على البحث عن موظفين وعمال جدد

قال معهد (ايفو) للدراسات الاقتصادية اليوم الاثنين ان الشركات الالمانية تواظب على البحث عن عمال وموظفين جدد خاصة في قطاعات التجارة والبناء والخدمات.
وأوضح (ايفو) وهو أكبر معهد اقتصادي في ألمانيا في بيان من مقره بمدينة (ميونيخ) إن قطاعات التجارة والبناء والخدمات كثفت في الاسابيع الماضية اجراءات البحث عن موظفين جدد بعد وصول مؤشر التشغيل فيها أخيرا الى مستويات قياسية.
واضاف ان مؤشره للتشغيل ارتفع من 6ر113 نقطة في ديسمبر الماضي الى 8ر113 نقطة في يناير الجاري مشيرا الى ان هذا الارتفاع يعكس الارتياح الذي يسود سوق العمل في ألمانيا.
وعن قطاع الصناعة الذي يعد العمود الفقري في ألمانيا صاحبة أكبر اقتصاد في اوروبا ذكر المعهد ان مؤشر هذا القطاع تراجع قليلا بعد ارتفاعه سبع مرات على التوالي خلال الاشهر الماضية.
يذكر ان هذه التطورات تأتي بعد اعلان مكتب الاحصاءات الألماني الفيدرالي ومقره مدينة (فيسبادن) غربي البلاد في ال11 من الشهر الجاري ان الاقتصاد الألماني حقق نموا نسبته 2ر2 بالمئة خلال العام الماضي مدفوعا بأداء جيد لقطاعات الاستهلاك والاستثمار والتصدير متجاوزا بذلك توقعات المحليين.
وتمكن الاقتصاد الألماني من تجاوز الازمة المالية في عام 2007 وازمة الديون في منطقة اليورو في عام 2011 وخرج منهما متعافيا مقارنة مع اقتصادات دول اخرى في منطقة اليورو والاتحاد الأوروبي بشكل عام.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى