علوم وتكنولوجيا

اجنحة دولة الكويت في معرض القاهرة الدولي للكتاب شهدت اقبالا كبيرا من قبل زوار

قال مسؤولان كويتيان اليوم الاربعاء إن اجنحة دولة الكويت في معرض القاهرة الدولي للكتاب شهدت اقبالا كبيرا من قبل زوار المعرض لاقتناء الاصدارات الكويتية في المجالات المختلفة سواء العلمية او الادبية.
جاء ذلك في تصريحين منفصلين لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ادلى بهما مسؤولا جناحي (المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب) و(مركز الكويت للدراسات والبحوث) في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال49 والذي انطلقت فعالياته الجمعة الماضية وتستمر حتى 10 فبراير المقبل.
وقال مدير معرض الكويت الدولي للكتاب ومدير ادارة معارض الكتاب في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب سعد العنزي إن معرض القاهرة الدولي للكتاب يعد من اضخم واهم المعارض على الساحة العربية والاقليمية والدولية.
واكد العنزي حرص المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب على المشاركة في فعاليات المعرض وذلك لابراز دور الكويت الثقافي في التظاهرات والمحافل الثقافية المختلفة بالاضافة الى ما يربط الكويت ومصر من علاقات تعاون متميزة في مختلف المجالات.
واضاف ان جناح المجلس يضم اكثر من 400 عنوان من اصداراته المختلفة منها سلسلة عالم المعرفة وعالم الفكر وابداعات عالمية والسلسلة التراثية وجريدة الفنون والمسرح العالمي وغيرها.
وأوضح ان الاقبال على اصدارات المجلس “كبير جدا” مبينا ان دولة الكويت حريصة على دعم الثقافة العربية وايصال الكتاب للقارئ والمثقف في مختلف البلدان العربية بأسعار رمزية.
وكشف العنزي انه سيتم على هامش المعرض عقد اجتماع مع اتحاد الناشرين المصريين واتحاد الناشرين العرب للترويج والتسويق لمعرض الكويت الدولي للكتاب وعرض آليات التسجيل والمشاركة في فعالياته المختلفة.
من جانبه أكد المسؤول بجناح مركز الكويت للدراسات والبحوث عيسى الحبيل اهمية دور دولة الكويت في تعزيز ونشر المعرفة والوعي الثقافي بالوطن العربي.
وقال الحبيل إن المركز حرص على المشاركة في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب منذ عام 1991 نظرا لاهميته على الصعيد العربي الى جانب المشاركة الدولية الكبيرة في فعالياته.
واضاف ان المعرض بمثابة “سوق ثقافي كبير يساهم في اشباع القارئ” وانه يضم انواعا متعددة من الكتب في كافة المجالات السياسية والعلمية والاقتصادية والادبية.
واشاد بدور مركز الكويت للدراسات والبحوث في ابراز تاريخ الكويت سواء التراث البحري او البري او الشخصيات الكويتية مضيفا ان من بين الاصدارات المعروضة في جناح المركز هذا العام (وثائق من عصر اللؤلؤ) و(الكويت انطباعات اجنبية) اضافة الى (صور من اسوار الكويت القديمة).
ويشارك في المعرض من دولة الكويت كذلك وزارة الاعلام ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي وجامعة الكويت ومؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى