علوم وتكنولوجيا

أغلقت بورصة الكويت تداولاتها على انخفاض مؤشرها السعري 5ر2 نقطة ليصل إلى 2ر6685 نقطة

أغلقت بورصة الكويت تداولاتها اليوم الخميس على انخفاض مؤشرها السعري 5ر2 نقطة ليصل إلى 2ر6685 نقطة بينما ارتفع المؤشران الوزني و(كويت 15) 84ر0 و7ر2 نقطة على التوالي.
وبلغت قيمة الأسهم المتداولة حتى ساعة الإغلاق 2ر10 مليون دينار كويتي (نحو 66ر33 مليون دولار أمريكي) في حين بلغت كمية الأسهم المتداولة 4ر76 مليون سهم تمت عبر 3453 صفقة.
وكانت أسهم شركات (ك تلفزيوني) و(جياد) و(كميفك) و(شارقة أ) و(تجاري) و(أريد) الأكثر ارتفاعا في حين كانت أسهم شركات (الإثمار) و(أجوان) و(عقارات ك) و(الإنماء) و(م الأعمال) و(انوفست) الأكثر تداولا من حيث الكمية.
ويعد (كويت 15) مؤشرا لقياس أداء بورصة الكويت ويتضمن أكبر 15 شركة كويتية مدرجة من ناحية القيمة السوقية التي تستوفي شروط السيولة المعتمدة في اختيار الشركات ضمن المؤشر.
وصمم (كويت 15) ليكون المقياس الرائد للاقتصاد الكويتي وليتبع أداء بورصة الكويت ككل بغرض الحصول على أقصى قدر من الشفافية وتسهيل تداول المشتقات وقياس العائد على الاستثمار وأداء الصناديق والمحافظ.
وتتم مراجعة واختيار الشركات المتضمنة في (كويت 15) مرة كل ستة أشهر ليعكس أداء الشركات ذات السيولة الأعلى والحجم الأكبر من حيث القيمة الرأسمالية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى