علوم وتكنولوجيا

الدكتور حمود فليطح حريصون على نجاح بطولة الكويت الدولية ال18 للهجن وخروجها بالصورة اللائقة

أكد المدير العام للهيئة العامة للرياضة الكويتية الدكتور حمود فليطح الحرص على نجاح بطولة الكويت الدولية ال18 للهجن التي تقام برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يوم السبت المقبل وخروجها بالشكل والمضمون اللائقين بهذه الرعاية السامية.
وشدد فليطح وهو رئيس اللجنة العليا للبطولة في بيان صحفي صادر عن الهيئة اليوم الثلاثاء على أهمية مضاعفة الجهود ومواصلة مسيرة النجاح للبطولة مجددا الثقة بأعضاء اللجنة "في مواصلة السجل الناجح للبطولة".
وأوضح أنه تم تحديد أعمال لجان البطولة والترتيبات الخاصة باستضافة وإقامة ضيوف الكويت والوفود المشاركة إضافة إلى جوائز البطولة وأشواطها.
وأشار إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعا دوريا لمتابعة تنفيذ الجدول الزمني للاعداد على النحو الذي يضمن استمرار النجاحات التي حققتها البطولة في النسخ السابقة.
ولفت إلى أهمية البطولة والقيم التي تحملها في المحافظة على التراث خصوصا أن إحياء تراث الآباء والأجداد هو إحياء للقيم النبيلة والسامية.
من جانبه قال رئيس اللجنة الإعلامية فهد عويضة وفق البيان إن اللجنة انتهت من تجهيز مطبوعات البطولة ومخاطبة مختلف وسائل الإعلام المحلية والخليجية وإطلاق موقع خاص بالبطولة إضافة إلى تجهيز مركز إعلامي واستديوهات البث الإذاعي والتلفزيوني لها.
ولفت عويضة إلى أن بطولة الكويت الدولية للهجن تعتبر إحدى أبرز البطولات في هذه الرياضة على المستوى العالمي لما تجسده من تراث وحياة الآباء والأجداد في المنطقة العربية وتمثل القاطرة التي تقود رياضة الآباء والأجداد والنموذج الذي يعكس التطور الكبير الذي تشهده رياضة سباقات الهجن.
يذكر أن بطولة الكويت الدولية ال 18 لسباقات الهجن ستنطلق يوم السبت المقبل وسط مشاركة كبيرة لملاك الهجن من الكويت ودول خليجة وعربية متضمنة 80 شوطا تقام منافساتها على مضمار الشهيد فهد الأحمد في النادي الكويتي لسباقات الهجن على مدى ستة أيام.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى