إقتصاد

أنهت بورصة الكويت جلسة تعاملاتها على انخفاض مؤشرها السعري 08ر88 نقطة

أنهت بورصة الكويت جلسة تعاملاتها اليوم الثلاثاء على انخفاض مؤشرها السعري 08ر88 نقطة ليصل إلى مستوى 13ر6624 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 31ر1 في المئة.
في المقابل انخفض المؤشر الوزني 24ر3 نقطة ليصل إلى 23ر407 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 79ر0 في المئة كما تراجع مؤشر (كويت 15) بواقع 11ر5 نقطة ليصل إلى 31ر930 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 55ر0 في المئة.
وشهدت الجلسة تداول 3ر128 مليون سهم تمت عبر 4748 صفقة بقيمة نقدية بلغت 19 مليون دينار كويتي (نحو 7ر62 مليون دولار أمريكي).
وتابع المتعاملون إفصاحا من شركة (نقل وتجارة المواشي) بشأن عقد بناء السفينة الجديدة مع شركة (أولجانيك د د شيب يارد) الكرواتية التي كان متوقعا تسلمها في مارس 2018 كحد أقصى لكن لن يتم ذلك في ذلك الموعد بسبب بعض الصعوبات الفنية والإدارية.
وأضافت (المواشي) أنها تعمل جاهدة على أن يكون الاستلام خلال الربع الأخير من العام الحالي علما أن جميع حقوق الشركة المادية والتعاقدية محفوظة حسب العقد المبرم مع الشركة المصنعة و لا أثر ماليا على الشركة في الوقت الحالي.
وتابع المتعاملون أيضا إفصاحا من شركة (المال للاستثمار) بشأن بعض الدعاوى والأحكام علاوة على الموافقة على تجديد حق شراء أو بيع أسهم شركة (الصناعات الوطنية) وإفصاحا مكملا من شركة (يوباك) بخصوص الاكتتاب في زيادة رأس مالها.
وتابع المتعاملون كذلك إفصاحا مكملا من مجموعة (الخصوصية القابضة) بشأن تمديد عقد مع (مؤسسة الموانئ الكويتية) اضافة الى اعلان عن معلومات شهرية لصناديق (البنك الأهلي الكويتي) وهي الكويتي والخليجي ووفرة للسندات ومصارف والفجر.
واهتم بعض المتعاملين بأخبار المعلومات الشهرية لصندوق (كامكو العقاري) علاوة على اعلان بورصة الكويت عن تنفيذ بيع اوراق مالية (مدرجة وغير مدرجة) لمصلحة حساب ادارة التنفيذ في وزارة العدل.
وكانت شركات (الهلال) و(وربة ت) و(معادن) و(مشاعر) و(السورية) أكثرها ارتفاعا في حين كانت أسهم (الاثمار) و(وربة ت) و (معادن) و(مشاعر) و(السورية) أكثرها تداولا من حيث الكمية.
واستهدفت ضغوط البيع وعمليات جني الأرباح أسهم العديد من الشركات في مقدمتها (بيت الطاقة) و(المدن) و(المدينة) و(كميفك) و(عمار) في حين شهدت الجلسة ارتفاع أسهم 22 شركة وانخفاض أسهم 91 شركة في حين كانت هناك 14 شركة ثابتة من إجمالي 127 شركة تمت المتاجرة بها.
واستحوذت حركة مكونات مؤشر أسهم (كويت 15) على 98ر19 مليون سهم تمت عبر 1283 صفقة نقدية بقيمة 3ر11 مليون دينار (نحو 29ر37 مليون دولار).

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى