علوم وتكنولوجيا

الحكومة ستمد يد التعاون مع مجلس الأمة لتسهيل عمل (الدرة)

أكد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي اليوم الثلاثاء أن الحكومة تمد يد التعاون مع مجلس الأمة لتسهيل وتسريع إجراءات عمل شركة (الدرة) لاستقدام العمالة المنزلية.
جاء ذلك في مداخلة للشيخ صباح الخالد في جلسة مجلس الأمة العادية اليوم بشأن ما أثاره أحد نواب مجلس الأمة حول "شبهات تدخل من قبل بعض البعثات الخارجية لإعاقة عمل شركة (الدرة) لاستقدام العمالة المنزلية" وذلك ضمن بند كشف الأوراق والرسائل الواردة.
وقال الشيخ صباح الخالد إن "ما ورد على لسان عضو مجلس الأمة عمر الطبطبائي بوجود شبهات حول بعض البعثات الخارجية الكويتية أقول له يدي بيدك زودني بما لديك من معلومات ودعنا نعمل سويا لدرء كل هذه الشبهات".
وأضاف "علينا ألا ندع الشبهات تحيط بالأجواء دون القيام بدورنا سويا للاسراع في عمل شركة (الدرة)".
وأعرب الشيخ صباح الخالد عن خالص الشكر للنواب على اهتمامهم بموضوع شركة (الدرة) لاستقدام العمالة المنزلية.
وكان النائب عمر الطبطبائي قد طلب من مجلس الأمة سحب رسالته الواردة إلى المجلس التي طلب فيها موافقة المجلس على تكليف الحكومة تشكيل لجنة من وزارة الداخلية ووزارة الخارجية وإدارة شركة (الدرة) وكل من له صلة بنشاط هذه الشركة والمشكلات التي تواجهها وذلك لاقتراح الحلول المناسبة وتحديد ومحاسبة المسؤولية عن تلك المشكلات على أن تقدم اللجنة تقريرا للمجلس خلال شهرين وذلك لأنه سيقدم طلبا لمجلس الأمة بتكليف لجنة حقوق الإنسان البرلمانية التحقيق في موضوع العمالة المنزلية وشركة (الدرة).

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى