علوم وتكنولوجيا

الشيخ مبارك الدعيج يجتمع بوفد نقابة الصحفيين العراقيين

اجتمع رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ورئيس اتحاد وكالات الانباء العربية (فانا) الشيخ مبارك دعيج الابراهيم الصباح اليوم الثلاثاء بوفد نقابة الصحفيين العراقيين في مقر وكالة الانباء الكويتية (كونا).
وبحث الجانبان خلال اللقاء الاستعدادات الاعلامية لمؤتمر الكويت الدولي لإعادة اعمار العراق الذي يعقد في الفترة من 12 الى 14 فبراير الحالي بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية.
واكد الشيخ مبارك اهمية الاعلام في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين مرحبا بالوفد الصحفي العراقي الذي يزور البلاد حاليا ويلتقي عددا من المسؤولين الحكوميين وبعض المؤسسات المالية والاغاثية لبحث موضوع مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.
كما اكد اهمية تبادل الوفود الاعلامية بين البلدين ومساهمتها في نقل الصورة الحقيقية للعلاقات الاخوية بينهما علاوة على تعزيز كافة الروابط الثنائية في مختلف المجلات لاسيما الاعلامية منها.
من جانبه قال نقيب الصحفيين العراقيين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ان وكالة الانباء الكويتية (كونا) مدرسة اعلامية عريقة تتميز بدقة اخبارها وسرعة نقلها للحدث وحضورها الاعلامي في كافة المحافل الدولية.
واضاف ان "الشيخ مبارك الدعيج ساهم بفتح العلاقات الاعلامية الكويتية العراقية" مشيدا بتوجهه العربي الاصيل والانساني المكمل للدور الانساني لدولة الكويت.
واوضح اللامي ان اختيار سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح قائدا للعمل الانساني من قبل الامم المتحدة رسالة واضحة للجميع بأن دولة الكويت كبيرة بتطلعاتها وانسانيتها مشيدا باحتضانها لمؤتمر اعادة اعمار العراق.
واشاد بدور دولة الكويت في وقوفها مع العراق واعادة اعماره بعد محن الارهاب والتطرف التي طالته باكمله متطلعا الى ان تحذوا الوكالات والمؤسسات العربية الاعلامية حذو (كونا) في تغطياتها الاعلامية المهنية المتطورة.
وحضر اللقاء كل من الوكيل المساعد للاعلام الخارجي في وزارة الاعلام الكويتية فيصل المتلقم ونائب المدير العام للشؤون الادارية والمالية والاتصالات في (كونا) عبد الحميد ملك ونائب المدير العام لقطاع التحرير ورئيس تحرير (كونا) سعد العلي ونائب رئيس مجلس ادارة (كونا) وامين سر جمعية الصفيين الكويتية عدنان الراشد ومدير ادارة التسويق والعلاقات العامة عصام الرويح ونائب رئيس التحرير لشؤون النشرة المحلية طلال الكندري.
ويضم وفد نقابة الصحفيين العراقيين كلا من نقيب الصحفيين العراقيين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ورئيس تحرير الوكالة الوطنية الأنباء (نينا) شفيق تركي ومدير قناة (الحرة) فلاح هليل ومدير قناة (الرشيد) علي بابان.
كما يضم الوفد امين سر نقابة الصحفيين العراقيين سعد خليل ومدير قناة العراقية علاء حطاب والمستشار الإعلامي لوزارة الدفاع حامد منهوب.
ومن المقرر ان ينعقد مؤتمر اعادة اعمار العراق في الفترة من 12 الى 14 فبراير الحالي بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والاقليمية وسيكون برئاسة خمس جهات هي الاتحاد الاوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى