إقتصاد

أغلقت بورصة الكويت تداولاتها على تباين في مؤشراتها الرئيسية الثلاثة لينخفض السعري 3ر3 نقطة ويصل إلى 55ر6654 نقطة

أغلقت بورصة الكويت تداولاتها اليوم الخميس على تباين في مؤشراتها الرئيسية الثلاثة لينخفض السعري 3ر3 نقطة ويصل إلى 55ر6654 نقطة وارتفاع كل من الوزني 8ر0 نقطة و1ر1 (كويت 15) على التوالي.
وبلغت قيمة الأسهم المتداولة حتى ساعة الإغلاق 5ر11 مليون دينار كويتي (نحو 95ر37 مليون دولار أمريكي) في حين بلغت كمية الأسهم المتداولة 30ر72 مليون سهم تمت عبر 3406 صفقات.
وكانت أسهم شركات (كميفك) و(يونيكاب) و(صكوك) و(سكب ك) و(المدينة) و(اعيان ع) الأكثر ارتفاعا فيما كانت أسهم شركات (الاثمار) و(اجوان) و(السورية) و(اهلي متحد) و(كويتية) و(مزايا) الأكثر تداولا من حيث الكمية.
ويعد (كويت 15) مؤشرا لقياس أداء بورصة الكويت ويتضمن أكبر 15 شركة كويتية مدرجة من ناحية القيمة السوقية التي تستوفي شروط السيولة المعتمدة في اختيار الشركات ضمن المؤشر.
وصمم (كويت 15) ليكون المقياس الرائد للاقتصاد الكويتي وليتبع أداء بورصة الكويت ككل بغرض الحصول على أقصى قدر من الشفافية وتسهيل تداول المشتقات وقياس العائد على الاستثمار وأداء الصناديق والمحافظ.
وتتم مراجعة واختيار الشركات المتضمنة في (كويت 15) مرة كل ستة أشهر ليعكس أداء الشركات ذات السيولة الأعلى والحجم الأكبر من حيث القيمة الرأسمالية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى