علوم وتكنولوجيا

وزير الإعلام محمد الجبري التنمية البشرية هي أساس نجاح أي مؤسسة أو مشروع

أكد وزير الإعلام محمد الجبري اليوم الجمعة أن التنمية البشرية هي أساس نجاح أي مؤسسة أو مشروع فالاهتمام بالإنسان وتنمية مواهبه وتأهيله وتدريبه هي القاعدة الرئيسية التي ينطلق منها العمل الناجح.
وقال الوزير الجبري في تصريح صحفي إن "خطة التنمية ورؤية 2035 التي أطلقها حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه تعتمد في أحد أعمدتها الرئيسية على التنمية البشرية".
وأضاف "إننا في مجلس الوزراء وبتعليمات من سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء نولي الإنسان الكويتي جل اهتمامنا فهو ثروة البلد الحقيقية".
وأشار إلى أنه أصدر توجيهاته لوكيل قطاع التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية بالوزارة محمد العواش لعمل خطة شاملة لتدريب وتأهيل موظفي وزارة الإعلام ليواكبوا أخر ما توصلت إليه تكنولوجيا الإعلام بكل المجالات التقنية والفنية والمحتوى الإعلامي.
وأوضح أن تلك الخطة ستكون من خلال اقامة دورات تدريبية مكثفة في أكاديمية التدريب باتحاد إذاعات الدول العربية إضافة إلى دورات تدريبية باتحاد إذاعات الدول الأوروبية والأسيوية والولايات المتحدة الأمريكية "على أن يقوم اتحاد إذاعات الدول العربية كون الكويت ترأس هذا الاتحاد بالتنسيق لاقامة تلك الدورات".
وذكر وزير الإعلام أنه حدد في الخطة تاريخ 26 مارس 2018 موعد انطلاق أولى هذه الدورات التدريبية في أكاديمية التدريب الإعلامي باتحاد إذاعات الدول العربية ولمدة ستة أيام حيث ستعقد دورة تدريبية مكثفة في مجال تكنولوجيا التصوير على الكاميرات عالية الدقة (إتش.دي).
وأشار إلى أن الوزارة "لن تألو جهدا في دعم أبنائها العاملين خاصة في مجال التنمية البشرية وتوفير كل الأجهزة الفنية التي تساعد على انطلاق صوت وصورة إذاعة وتلفزيون دولة الكويت إلى جميع المتلقين حاملا معه رسالة الكويت الإنسانية والديمقراطية والنهضة الشاملة التي تعيشها تحت ظل حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه وسمو ولي عهده الأمين حفظه الله".

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى