الكويت

غرفة تجارة الكويت تؤكد اتساق موقف القطاع الخاص مع الدولة في مساندة العراق

14-2-2018  أكد نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت عبدالوهاب الوزان اليوم الاربعاء ان موقف القطاع الخاص الكويتي يتسق كليا مع الموقف الثابت والمبدئي لدولة الكويت في مساندة العراق.
وقال الوزان في كلمة الغرفة في الجلسة الختامية للاجتماع الوزاري لمؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق ان موقف الغرفة الذي يتسق مع الموقف الكويت في مساندة العراق ودعم جهوده ومشاريعه وصولا الى شراكة تنموية حقيقية تعتمد منظور الجوار والمستقبل والمصالح.
وأوضح ان القطاع الخاص اعلن عن دوره في التعاون مع نظيره العراقي واصفا هذا الدور بالدائم والمتواصل ولا يقف عند حدود المؤتمر ومشاريع الاستثمار "بل يستمر ويتسع لتكون الكويت بمثابة بوابة رئيسية للسوق العراقي في مجال الاستثمار والتجارة والخدمات".
واكد ان الاستثمار في العراق يعد الامتحان الحقيقي لكفاءة القطاع الخاص الدولي وقدرته على تحقيق التوازن بين مسؤولياته السياسية والانسانية من جهة ومعاييره الاقتصادية والموضوعية وضمان سلامة امواله وكفاية عائداته من جهة اخرى.
واعرب الوزان عن ثقته في كفاءه الفريق العراقي السياسي والاقتصادي والفني بقيادة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الذي قدم صورة واضحة عن البيئة الاستثمارية في العراق وتأكيد التزامه ببرنامج الاصلاح. يذكر ان مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق انطلق الاثنين الماضي ويختتم اليوم بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية برئاسة خمس جهات هي الاتحاد الاوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي.
ويهدف المؤتمر الى حشد الزخم لرفع المعاناة عن ملايين النازحين والمتضررين العراقيين من ضحايا الحرب على الارهاب فضلا عن إعادة إعمار المناطق المحررة من الارهاب والمناطق المحتاجة الى المساعدات.

كونا

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى