علوم وتكنولوجيا

«القوى العاملة»: الشكاوى ارتفعت 91% في يومين

15-2-218 كشف تقرير فريق الطوارئ ووحدة المنازعات المتنقلة للشكاوى، التابعة للهيئة العامة للقوى العاملة، عن ارتفاع عدد المخالفات في الموقع المتنقل الثاني بمنطقة الصليبية، أمس، بنسبة 91.3 في المئة عن اليوم الأول. وأفاد نائب المدير العام لحماية القوى العاملة عبدالله المطوطح، أن فريق الطوارئ ووحدة المنازعات المتنقلة لشكاوى العمال سجلا 239 شكوى للعمال في الموقع الثاني بالصليبية الصناعية، بينها 20 في اليوم الأول. وأضاف المطوطح أن إجمالي المخالفات المسجلة في الموقع الاول بمنطقة الشعيبة الصناعية والثاني في الصليبية بلغ 1092 شكوى، مؤكدا أن فريق الطوارئ مستعد للتواجد في أي موقع يتعذر على العمال فيه الانتقال إلى وحدات علاقات العمل في المحافظات، وذلك لحماية العاملين وحفظ حقوقهم.
وشدد على التزام الهيئة تطبيق جميع القوانين والأنظمة التي من شأنها تحقيق الهدف الأسمى لها المتمثل في حماية القوى العاملة.
على صعيد متصل، استقبل مدير هيئة القوى العاملة بالوكالة د.مبارك العازمي، أمس، وكيل وزارة الباكستانيين بالخارج وتنمية الموارد البشرية لباكستان د.محمد هاشم والوفد المرافق له.
وتباحث الطرفان حول مجموعة من المواضيع التي تخص العمالة الباكستانية في الكويت، وامكانية فتح باب التعاون بين البلدين من جانب اعتماد المهارة المهنية الباكستانية.

القبس

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى