فلسطين المحتلة

رئيس السلطة الفلسطينية يطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته تجاه القضية الفلسطينية

19-2-2018 قال مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور اليوم الاثنين إن رئيس السلطة محمود عباس سوف يلقي خطابا امام مجلس الأمن غدا الثلاثاء يطالبه فيه بتحمل مسؤولياته تجاه القضية الفلسطينية.


وأضاف منصور في حديث لإذاعة (صوت فلسطين) أن خطاب الرئيس سيطالب مجلس الامن بتحمل مسؤولياته وتنفيذ قراراته المتعلقة بتنفيذ حل الدولتين ومواجهة اعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب بشأن القدس ووضع حد للمأساة والظلم التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال.


واوضح ان التحركات ستبدأ فورا عقب خطاب الرئيس في المنظمة الأممية مضيفا أن اجتماعات عقدت مع مجلس السفراء العرب تم خلالها تشكيل فريق للبدء في تنفيذ لقاءات منفصلة مع اعضاء مجلس الأمن لاستطلاع ارائهم بشأن تقديم طلب الحصول على العضوية الكاملة لفلسطين في الامم المتحدة.
من جهته أكد عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) جمال محسين في تصريح مماثل لإذاعة (صوت فلسطين) على أهمية الحراك الشعبي ضمن استراتيجية منظمة التحرير دعما للحراك الدبلوماسي للقيادة.
وقال محيسن إن الرئيس سيؤكد في خطابة غدا "على الثوابت الوطنية وسيطالب بآلية دولية جديدة لعملية السلام وتحديد سقف زمني بعيدا عن الرعاية الأمريكية".
وشدد على أن القيادة الفلسطينية لن تتنازل عن اقامة الدولة المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى