علوم وتكنولوجيا

روسيا تدفع 15 مليون دولار لمكافحة المنشطات استجابة لشروط اللجنة الاولمبية

233-2-2018 قالت اللجنة الأولمبية الروسية يوم الخميس إنها دفعت 15 مليون دولار للمساهمة في تطوير الجهود العالمية لمكافحة المنشطات كجزء من الشروط المحددة للعودة المحتملة للبلاد للمنافسات الأولمبية.

وينافس الرياضيون الروس في دورة بيونجتشانج الشتوية كمستقلين عقب حرمانها من المشاركة بسبب مزاعم تعاطي منشطات برعاية الدولة والتي تنفيها موسكو.

وقالت اللجنة الأولمبية الروسية إنها يتعين عليها الالتزام بعدة شروط قبل إعادة اللجنة الأولمبية الدولية البلاد لوضعها الطبيعي.

وقالت اللجنة الروسية في بيان “أحد هذه الشروط دفع 15 مليون دولار لتطوير أنظمة مكافحة المنشطات الدولية والتنسيق في ذلك بين اللجنة الأولمبية الدولية والوكالة العالمية لمكافحة المنشطات والاتحادات الرياضية الدولية.

”هذا المبلغ دفعته اللجنة الأولمبية الروسية بالكامل اليوم“.

وقالت مصادر في بيونجتشانج لرويترز في وقت سابق يوم الخميس إن اللجنة الأولمبية الدولية قريبة من السماح للرياضيين الروس بالسير خلف العلم الوطني خلال حفل ختام دورة الألعاب الشتوية.

لكن روسيا تأمل في العودة بشكل كامل للمنافسات الأولمبية رغم تعرضها لضربة خطيرة هذا الأسبوع عقب إدانة أحد رياضييها المتنافسين في رياضة الكيرلنج بتعاطي المنشطات وتجريده من ميداليته.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى