الكويت

رئيس مجلس الأمة الكويتي يترأس الاجتماع التنسيقي الإسلامي بالاتحاد البرلماني الدولي

ترأس رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم اليوم السبت الاجتماع التنسيقي للمجموعة الإسلامية الذي عقد على هامش أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في مدينة جنيف السويسرية.
وقال الغانم في تصريح للصحفيين عقب الاجتماع "إن دولة الكويت ترأست الاجتماع التنسيقي للمجموعة الإسلامية وهي مجموعة ذات ثقل وحجم كبير بناء على طلب المجتمعين" .
وقال الغانم إن "أهم ما جاء في الاجتماع هو التوافق على دمج الاقتراحات بشأن البند الطارئ المقدم من الكويت وفلسطين والبحرين وتركيا والمتعلقة بالقدس في مقترح واحد يكون أساسه المقترح الكويتي".
وأضاف "كما وافق المجتمعون على التعامل مع المقترح المقدم من المجموعة الأوروبية الذي يخص قضية العنف ضد المرأة ونؤكد أن جميعنا يرفض العنف ضد المرأة إلا أن هذا المقترح جرى تقديمه لإسقاط مقترح القدس وقررنا أن يتم دمج العنف ضد المرأة وما تتعرض له المرأة في الأراضي العربية المحتلة في فلسطين ضمن اقتراحنا".
وأشار إلى أن "ممثلي وفد الشعبة البرلمانية الكويتية يشاركون الآن ضمن لجنة رباعية لإعداد الصياغة النهائية لهذا المقترح الذي سيتم التصويت عليه غدا ".
وكان رئيس مجلس الأمة الكويتي قد وصل على رأس وفد برلماني إلى مدينة جنيف يوم الأربعاء الماضي للمشاركة في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ال138 الذي يبدأ أعماله غدا ويستمر حتى ال28 من مارس الجاري.
ويضم الوفد البرلماني المشارك كلا من النواب نايف المرداس العجمي والدكتور خليل عبدالله أبل وعلي الدقباسي والحميدي السبيعي وعمر الطبطبائي وصفاء الهاشم والأمين العام لمجلس الأمة علام علي الكندري.

رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم يترأس الاجتماع التنسيقي للمجموعة الإسلامية الذي عقد على هامش أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى