الكيان الاسرائيلي المحتلفلسطين المحتلة

استشهاد 13 واصابة نحو 1300 بمواجهات خلال مسيرة (العودة الكبرى) في غزة

اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة اليوم الجمعة ارتفاع حصيلة الشهداء الذين سقطوا في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي خلال مظاهرات لإحياء ذكرى (يوم الأرض) الفلسطيني إلى 13 شخص إضافة إلى إصابة نحو 1300 آخرين.
وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور أشرف القدرة في تصريح صحفي إن خمسة شهداء سقطوا في مواجهات وقعت على حدود قطاع غزة خلال المظاهرات التي اطلق عليها اسم مسيرة (العودة الكبرى) بهدف تجديد المطالبة بحق العودة.
وأضاف القدرة أن المواجهات أسفرت كذلك عن إصابة مئات الفلسطينيين موضحا أن نحو 1300 مصاب بما بين الرصاص الحي والغاز وصلوا إلى مستشفيات فلسطينية بقطاع غزة.
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت في وقت سابق اليوم الجمعة استشهاد فلسطيني واصابة اخر برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي خلال مواجهات بمظاهرة على حدود قطاع غزة.
وتركزت المظاهرات الفلسطينية في خمس مناطق على طول الشريط الحدودي لقطاع غزة بينها (رفح) و(خانيونس) و(المنطقة الوسطى و(شرق غزة) و(شمال القطاع) رفع خلالها المشاركون الاعلام الفلسطينية وشعارات تطالب بحق العودة.
ونصبت عشرات العائلات الفلسطينية خياما عند الشريط الحدودي وكتب على بعضها اسماء المدن والقرى الفلسطينية التي هجرت منها قسرا عامي 48 (النكبة) و67 (النكسة).
ونظمت الفصائل الفلسطينية مهرجانا اكدت خلاله بكلمات وتصريحات صحفية منفصلة التمسك بحق اللاجئين بشان المطالبة بحق العودة الى اراضيهم التي هجروا منها عام 1948 حسب قرارات الشرعية الدولية.
يذكر ان المسيرات التي انطلقت اليوم الجمعة ستستمر حتى 15 مايو المقبل للتعبير عن رفض القرارات التي تتعارض مع الثوابت الفلسطينية من بينها حق العودة للاجئين.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى