فلسطين المحتلة

مسؤول فلسطيني: الاعتراضات الامريكية في مجلس الأمن تشكل غطاء لإسرائيل

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابوردينة اليوم السبت إن الاعتراضات الأمريكية في مجلس الأمن تشكل غطاء لإسرائيل يمكنها من الاستمرار في عدوانها ويشجعها على تحدي قرارات الشرعية الدولية الخاصة بإنهاء الاحتلال.
وأضاف ابوردينة في بيان صحفي نشرته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) أن "استمرار الادارة الأمريكية في نهجها الحالي المتمثل بحماية الاحتلال وتعطيل كل المحاولات الدولية الرامية للضغط على حكومة نتنياهو لوقف عدوانها وبطشها لن يزيد شعبنا إلا صمودا وثباتا على مواقفه المتحدية لكل المؤامرات التي تستهدف وجوده وأرضه وثبت أن قضية فلسطين حية لا تموت ولا يمكن تجاوزها وتصفيتها".
وكان مجلس الأمن عقد جلسة طارئة دعت لها دولة الكويت عقب استشهاد 16 فلسطينيا واصابة المئات برصاص الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس الجمعة بعد أن استخدم جيش الاحتلال الذخيرة الحية ضد عشرات الالاف من الفلسطينيين اعتصموا على بعد امتار من السياج الفاصل على حدود القطاع بمناسبة ذكرى (يوم الارض).
وبين أبوردينة أن رسالة الشعب الفلسطيني يوم امس الجمعة كانت واضحة ومفادها "ان الأرض الفلسطينية باقية لأصحابها الشرعيين وأن الاحتلال مهما طال سيزول والاستيطان مهما توسع سيقلع بتضحيات شعبنا وصمود قيادته".
واضاف "بالامس جدد الشعب الفلسطيني العهد بالحفاظ على ما حققه من انجازات خلال المرحلة الطويلة لكفاحه الباسل وفي مقدمتها وحدته وتمثيله السياسي عبر ممثله الشرعي والوحيد منظمة التحرير الفلسطينية وإسقاط كل المؤامرات التي تستهدف مشروعنا الوطني الذي ضحى الآلاف من ابنائنا بدمائهم واعمارهم في سبيله".
واتبع قائلا "شعبنا لن يركع امام الواقع الصعب والمعقد الذي يحاول البعض فرضه علينا وهو امام تحد تاريخي لمواجهة محاولات التزييف والتضليل للتاريخ التي يتوهم الاحتلال ومن يسانده انه يقوم بها لتغيير معالم ارضنا ووجودنا عبر استيطانه المرفوض دوليا".
وأكد استمرار الحراك الفلسطيني الرسمي والشعبي الى ان ينال الشعب الفلسطيني حقوقه الدولية المشروعة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى