سوريا

الجيش السوري يعلن استعادة السيطرة على مدن وبلدات الغوطة الشرقية

(كونا) — اعلن الجيش السوري اليوم السبت انه اعاد السيطرة على جميع مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق مؤكدا ان هذه السيطرة اعادت الامن والاستقرار بشكل كامل الى العاصمة السورية دمشق.
وقالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية في بيان انه "بعد سلسلة من المعارك والاعمال القتالية المخططة بشكل دقيق والمنفذة بتعاون وتنسيق عال بين مختلف صنوف القوات انجزت تشكيلات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة عمليتها العسكرية واستعادت السيطرة على جميع مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق كاملة".
وأضاف البيان الذي نقلته وسائل الاعلام السورية الرسمية ان "استعادة القرى والبلدات في الغوطة الشرقية تحققت بعد ان قضت وحدات الجيش على مئات المسلحين ودمرت مقرات قياداتهم وتجمعاتهم وتحصيناتهم واسلحتهم وعتادهم بما في ذلك مصانع ومعامل للمدافع والصواريخ والقذائف المختلفة في الوقت الذي تواصل فيه وحدات اخرى اعمالها القتالية في محيط مدينة دوما لتخليصها من المسلحين".
وأوضح البيان أن أهمية هذه التطورات تتجلى في "اعادة الامن والاستقرار بشكل كامل الى مدينة دمشق ومحيطها بعد أن عانى السكان المدنيون على مدى سنوات عدة ومن كونه ينهي الرهان على حصار العاصمة ومن امكانية الضغط على الدولة السورية سياسيا وعسكريا ودعائيا".
واشار الى ان "الانتصار في الغوطة الشرقية من شانه تامين طرق المواصلات الرئيسية بين دمشق والمناطق الوسطى والشمالية والساحلية وكذلك مع المنطقة الشرقية عبر البادية وصولا إلى الحدود العراقية".
وجدد الجيش السوري تأكيده على مواصلة الحرب على ما تبقى من اماكن تواجد التنظيمات المسلحة حتى القضاء عليها واعادة الامن والاستقرار الى كامل اراضي سوريا.
 
 
وكانت الدفعة الثامنة والاخيرة من مسلحي فيلق الرحمن وهيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا) وعائلاتهم قد خرجوا اليوم من بلدات جوبر وزملكا وعين ترما في الغوطة الشرقية الى ادلب وتم اعلان خلو هذه المناطق من السلاح والمسلحين وكان قد تم اعلان مدينة حرستا خلال الايام الماضية من السلاح والمسلحين بعد خروج مسلحي احرار الشام وعائلاتهم من المدينة.
وافاد مصدر عسكري سوري حسب ما نقلته وسائل الاعلام السورية باخراج اكثر من 38 الف شخص من المسلحين وعائلاتهم من جوبر وزملكا وعربين وعين ترما بالغوطة الشرقية عبر ممر عربين الى ادلب لافتا الى ان عدد الأشخاص الذين خرجوا من الغوطة الشرقية حتى الان بلغ اكثر من 150 الف شخص.
 
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى