علوم وتكنولوجيا

وزير المالية الكويتي يدعو لتعزيز العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك

دعا وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف الدول العربية الى الالتزام بتنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي لتعزيز العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي.
وقال الوزير الحجرف لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش ترؤسه وفد دولة الكويت في الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية ال29 بالرياض ان المجلس بحث عددا من الموضوعات المتعلقة بالعمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك وفي مقدمتها منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتطورات الاتحاد الجمركي العربي .
وأضاف انه تم بحث مشروع ميثاق عربي لتطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ونتائج وتوصيات المؤتمر الدولي عن معاناة الطفل الفلسطيني في ظل انتهاك الاحتلال الاسرائيلي لاتفاقية حقوق الطفل والذي عقد بدولة الكويت في نوفمبر 2017.
وكان المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية عقد اجتماعا تحضيريا للقمة العربية للدورة العادية (29) على مستوى وزراء المال والاقتصاد العرب وذلك لإعداد الملف الاقتصادي والاجتماعي ومشاريع القرارات والبيان الختامي تمهيدا لرفعها لمجلس الجامعة على مستوى القادة العرب. ومن المقرر أن تنعقد القمة ال29 لقادة الدول العربية بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية في ال 15 من أبريل الحالي.

وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف أثناء ترؤسه وفد دولة الكويت في الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية ال29 بالرياض
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى