الولايات المتحدة

ترامب يعلن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران واعادة العمل بالعقوبات المفروضة عليها.. نتنياهو يسارع بالترحيب

وكالات: اعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الايراني واعادة العمل بالعقوبات المفروضة عليها  واصفا اياه بانه “كارثي”، واعادة العمل بالعقوبات على طهران.

وقال في كلمة متلفزة القاها في البيت الابيض “اعلن اليوم انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الايراني”، مؤكدا ان لديه الدليل على ان ايران “تكذب” في شانه.

 وتابع ترامب أن “إسرائيل نشرت وثيقة تثبت أن النظام الايراني سعى لامتلاك سلاح نووي .. واليوم لدينا الدليل القاطع أن وعود طهران بايقاف تخصيب اليورانيوم كانت كاذبة”.

وأعتبر أن “هذا الاتفاق الكارثي أعطي النظام الإيراني الإرهابي ملايين الدولارات”

وقال ترامب “إذا سمحت باستمرار هذ الاتفاق سيصبح هناك سباق تسلح نووي في الشرق الأوسط.. والاتفاق لم يحد من أنشطة إيران لزعزعة الاستقرار ودعم الأرهاب في المنطقة”.

وأضاف أنه بعد المشاورات الأخيرة مع حلفاء أمريكا ” تبين لنا أننا لن نتمكن من منع إيران من الحصول على أسلحة نووية”.

وقام ترامب عقب انتهاء كلمته بالتوقيع على القرار الخاص بانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووى مع إيران .

 وسارع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامن نتنياهو بالترحيب قائلا “نثمن عاليا قرار ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران”.

واضاف نتنياهو في مؤتمر صحافي عقده بعد اعلان ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي مع ايران “مصرون على منع إيران من التمركز عسكريا في سوريا‎ وجاهزون لضرب كل من يحاول الإضرار بنا”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى