علوم وتكنولوجيا

رئيس مجلس الأمة الكويتي: سأدعو لجلسات عادية وخاصة في الأسبوع الأخير من يونيو

(كونا) — قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم اليوم الخميس انه سيدعو المجلس إلى عقد جلسات عادية وخاصة في الأسبوع الأخير من شهر يونيو المقبل مبينا ان جلسة فض دور الانعقاد ستكون في ال28 من يونيو المقبل.

وأضاف الغانم في تصريح للصحفيين في مجلس الأمة عقب رفع الجلسة "احتمال ان ادعو لهذه الجلسة الخاصة التي لم تعقد اليوم بتاريخ 24 أو 25 يونيو المقبل قبل الجلسة العادية التي ستعقد يومي 26 و27 يونيو من ثم ستعقد جلسة فض دور الانعقاد في ال28 من الشهر ذاته".

وأوضح بقوله "بالنسبة لجلسة المجلس الخاصة التي لم تعقد اليوم لعدم اكتمال النصاب سأدعو لها في جلسة خاصة بذات بنودها في الأسبوع الأخير من شهر يونيو المقبل أي بعد العيد وبالتالي برنامج جدول أعمال جلسات المجلس لن يتغير أو يتأثر".

وبين الغانم انه رفع جلسة اليوم نهائيا بسبب عدم اكتمال النصاب اذ رفعها مؤقتا في البداية لمدة نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب وبعدها انتظر لاستكمال النصاب مضيفا انه كان من الواضح "بأن النصاب لم يكتمل".

وتابع بقوله "عموما هذه كانت جلسة خاصة لذلك يحتاج النصاب إلى حضور 33 عضوا وذلك لم يتحقق" مشيرا إلى عقد المجلس هذا الأسبوع جلسات لمدة ثلاثة أيام متتالية "كانت طويلة ومرهقة لأعضاء مجلس الأمة".

وردا على سؤال عما إذا كان هناك طلب نيابي لعقد جلسة خاصة بتاريخ 24 يونيو المقبل للنظر في بعض القوانين قال رئيس مجلس الأمة "هناك طلب لكن لحد الآن لم أفحصه ولم أبد رأيي فيه حيث سأطلع عليه وأتعامل معه وفق الإجراءات اللائحية".

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى