علوم وتكنولوجيا

رئيس مجلس الأمة: سمو أمير الكويت جدد التأكيد على ان الوحدة الوطنية طريقنا إلى التنمية

(كونا) — قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم ان سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه جدد التأكيد على ان طريقنا إلى التنمية يمر عبر بوابة الوحدة الوطنية والتعاضد المجتمعي وتوفير مناخات الاستقرار السياسي محليا واقليميا.

جاء ذلك في بيان للغانم صادر عن شبكة (الدستور) الاخبارية تعليقا على كلمة سموه التي ألقاها اليوم الأربعاء بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

واكدالغانم ان سموه دائما ما كان "واضحا وحاسما في تشخيصه للأوضاع فمن ناحية الهدف الأسمى والغاية القصوى تأتي قضية التنمية والازدهار والرفاه كعنوان عريض لمآلات وأهداف كل عمل سياسي".

وأضاف انه من ناحية الوسائل "فسموه جدد ما أكد عليه مرارا فيما يتعلق بأهمية الوحدة الوطنية ونبذ التراشقات الطائفية والقبلية والفئوية وضرورة التعاضد والتماسك المجتمعي إضافة إلى التأكيد على أهمية التعاون بين السلطتين كسبيل وحيد لتحقيق الإنجاز على الأرض".

وتابع "أما تسليط سموه الضوء على أهم الملفات الاقليمية كمعاناة الشعب الفلسطيني والأوضاع في سوريا واليمن وغيرها فهذا يعكس مقدار استشعار سموه لخطورة الملفات الاقليمية المزمنة والطارئة وانعكاسها على الوضع الداخلي الكويتي".

وأفاد "لقد كان العنوان العريض لسموه دائما هو التحذير والتنبيه من ان ما يحدث حولنا يمكن ان يلقي بظلاله علينا بغض النظر عن حواجز الجغرافيا ولذلك يقرع سموه الجرس دائما حتى نتخذ كل الاحترازات السياسية والاقتصادية والمجتمعية لخلق حصانة وطنية متينة لبلدنا".

وتوجه الغانم بهذه المناسبة المباركة وأيام العشر الأواخر إلى الله العلي القدير بالدعاء والابتهال أن يحفظ الكويت وشعبها الحر الأبي من كل شر ومكروه في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد وعضيده سمو ولي العهد الأمين انه سميع مجيب.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى