الكويت

رئيس (الطيران المدني) الكويتي: الكويت تسعى برؤيتها الجديدة لأن تكون مركزا نشطا للنقل الجوي

أكد رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح اليوم الاربعاء إن الكويت تسعى برؤيتها الجديدة الى أن تكون مركزا نشطا للنقل الجوي على مستوى الركاب والبضائع.
وقال الشيخ سلمان الحمود في بيان صحفي بمناسبة اطلاق أولى الرحلات التجارية لشركة الخطوط الجوية الكويتية إلى دبي من مبنى (تي4) أن مبنى الركاب الجديد يزيد من مستوى الأداء والخدمة وينقل التكنولوجيا للشباب ويحقق إيرادات غير نفطية للكويت.
وأعرب عن أمله بأن يكون هذا التشغيل للرحلات نقله نوعية لقطاع الطيران المدني في الكويت وللمسافرين والضيوف القادمين والخدمات المقدمة لهم.
وأضاف ان من المتوقع استكمال جميع خدمات المبنى الجديد خلال الأشهر المقبلة لاسيما السوق الحرة والأسواق والمطاعم وغيرها من الخدمات التي يوفرها المبنى للركاب مضيفا أن تشغيل المبنى من قبل مشغل أجنبي يعد تجربة جديدة نتمنى نجاحها في الكويت.
وتقدم بالشكر لجميع من اسهم في اكمال هذا العمل وساعد في اطلاق التشغيل الآمن والناجح للمبنى الجديد.
وقال الشيخ سلمان الحمود "نبارك لسيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وولي عهده الأمين سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو الشيخ جابر المبارك الصباح رئيس مجلس الوزراء والحكومة الرشيدة وللكويت على دعمهم لإنجاز وبناء هذا المشروع المهم وتشغيله في وقت قياسي".
ولفت إلى أن الدولة ضخت استثمارات كبيرة في ال10 سنوات الماضية في مجال الطيران المدني اضافة إلى خطط لضخ المزيد من الاستثمارات خلال العقدين المقبلين.
وقال إن التوجه الاساسي للطيران المدني في المرحلة المقبلة هو فصل الدور الرقابي التشريعي عن الدور التشغيلي مشيرا إلى أنه سيناط الدور التشغيلي للقطاع الخاص سواء كان محلي أو دولي.
وأوضح أن من ضمن التصورات أيضا إشراك شركات عالمية في مشاريع قادمة التي تعتبر جزء من الرؤية التي تسعى إليها الكويت لافتا إلى أن تحقيق رؤية 2035 لن تتأتى إلى من خلال نافذة جوية نشطة وفعالة تلبي خطط الدولة وبرامجها التنموية.
من جانبه قدم رئيس مجلس إدارة (الكويتية) يوسف الجاسم في تصريح مماثل التهنئة لصاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه وسمو ولي عهده الأمين حفظه الله ورعاه وسمو رئيس مجلس الوزراء والحكومة والشعب الكويتي بتشغيل أول رحلة تجارية لمبنى (تي4) متجهة إلى دبي وذلك بعد الرحلة التدشينية التسويقية إلى مملكة البحرين.
وأضاف الجاسم أن هذه الرحلة تمت ضمن خطة وضعت بالتنسيق مع (الطيران المدني) والشركة ومن قبل شركة (انشن) الكورية المكلفة بإدارة المبنى مشيرا إلى أن تشغيل الرحلات الأخرى سيكون تدريجيا ومتصاعدا.
وأكد أن (الكويتية) جاهزة في أي وقت لأي عدد من الرحلات حسبما يتم الايضاح من قبل "انشن" والطيران المدني إلى أن يتم استكمال التشغيل اليومي الإعتيادي للرحلات وهو 92 رحلة يومية.
وتابع "نأمل من خلال المبنى الجديد أن نحقق أهدافنا حيث نواجه منافسة شديدة في عالم الطيران والنقل الجوي".
وكانت (الكويتية) أطلقت في صباح اليوم أولى رحلاتها التجارية من مبناها الجديد (تي4) إلى دبي بحضور رئيس (الطيران المدني) ورئيس مجلس ادارة (الكويتية) وعدد من المسؤولين.
وتعد الخطوط الكويتية إحدى أقدم شركات الطيران في منطقة الخليج العربي إذ أسست عام 1953 باعتبارها شركة خاصة تحت اسم (الخطوط الجوية الوطنية الكويتية المحدودة) واستحوذت حكومة دولة الكويت على كامل ملكيتها بنسبة 100 في المئة عام 1962 وتبلغ عدد وجهاتها نحو 40 وجهة حول العالم

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى