فلسطين المحتلة

رئيس السلطة الفلسطينية يجدد دعوته لعقد مؤتمر دولي للسلام

 

 

رام الله – 29 – 8 (كونا) — جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الاربعاء دعوته لعقد مؤتمر دولي لرعاية عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.
وقال الرئيس عباس في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس البوسنة والهرسك باكر بيغوفيتش عقب لقائهما في رام الله "نجدد التأكيد على خطتنا التي طرحناها في فبراير الماضي امام مجلس الامن الدولي لعقد مؤتمر دولي للسلام وتشكيل آلية دولية متعددة الاطراف لرعاية عملية السلام وصولا لتطبيق حل الدولتين".
واوضح عباس انه اطلع الرئيس بيغوفيتش على تأثير القرارات الامريكية الذي وصفه "بالمدمر" على القدس واللاجئين والمسيرة السلمية.
واضاف ان "الامر الذي جعل الولايات المتحدة وسيطا منحازا وغير مؤهل لرعاية المفاوضات ولذلك فاننا نذكر بضرورة الاستجابة لدعوات المجتمع الدولي بان تتراجع الولايات المتحدة عن قراراتها".
من جانبه قال بيغوفيتش ان بلاده تدعم الجهود لعقد مؤتمر دولي للسلام يتم من خلاله التوصل لحل دائم وشامل بناء على مبادئ الشرعية الدولية وحل الدولتين.
واضاف ان التفاوض هو السبيل لانهاء الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وللوصول الى دولة فلسطينية مستقلة.
واكد ان بلاده دعمت وصوتت لصالح قرار الأمم المتحدة الداعي لتوفير الحماية الدولية للمدنيين الفلسطينيين كما دعت في بيانات عدة لانهاء العنف وبدء الحوار.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى