الكويت

(الصحة) الكويتية: قطاع الصحة والسلامة المهنية والأمن يحظى باهتمام كبير

كدت وزارة الصحة الكویتیة الیوم الاثنین ان قطاع الصحة والسلامة المھنیة والأمن یحظى باھتمام الحكومات والمنظمات ومؤسسات وشركات القطاع الخاص لكون الجمیع یدرك أن العنصر الأھم لصناعة ثروات الأمم وتطور الحضارات ھو العنصر البشري.

جاء ذلك في كلمة للناطق الرسمي بالوزارة الدكتور أحمد الشطي ألقاھا نیابة عنھ نائب رئیس الرابطة الكویتیة للصحة المھنیة والبیئیة الدكتور ساجدالعبدلي في افتتاح فعالیات مؤتمر ومنتدى الصحة والسلامة والأمن للعام 2018 والذى یقام تحت رعایة وزیر الصحة الدكتور باسل الصباح.

وقال الشطي في كلمته ان توفیر بیئة العمل الصحیة الآمنة والمستقرة مطلب مھم على جمیع الأصعد الجسدیة والفكریة والنفسیة والاجتماعیة مضیفا انه دون توفر تلك البیئة لن نتمكن من تقدیم كل ما لدینا على الوجھ الأمثل.

وأشار الى "اننا تجاوزنا الیوم الحدیث عن الصحة والسلامة المھنیة المجردة وصرنا نتحدث عن مفھوم أكبر وھو العافیة المؤسسیة" وھي الفلسفة التي تنظر إلى العنصر البشري نظرة شمولیة تراعي جمیع احتیاجاته في العمل ولا تتغافل عن ارتباط ذلك باحتیاجاته أیضا خارج العمل عند أسرته وفي مجتمعه.

من جھتھا قالت رئیسة المركز الطبي الصناعي الدكتورة شیخة الفجام في كلمة مماثلة ان اقتصاد كل المجتمعات وتنفیذ خطط التنمیة قائمة على فئة العاملین في المجتمع مشددة على اھمیة نشر الوعي وزیادة ثقافة وسلوكیات الصحة والسلامة المھنیة بین الافراد.

وذكرت ان المؤتمر تناول عددا من الموضوعات المھمة والطارئة منھا تأثیر التغیر المناخي على العمال وكیفیة حمایتھم من الأضرار الصحیة الناتجة عنه وكیفیة تطبیق مفھوم الصحة الشاملة والتي تأخذ في الحسبان محیط العامل الاجتماعي الى جانب تغطیتھا للجوانب الجسدیة والنفسیة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى