الكويت

مسؤول بالخارجية الكويتية: علاقات الكويت وجورجيا مميزة ونتطلع لتطورها على مختلف المستويات

أكد مساعد وزیر الخارجیة الكویتي للشؤون القنصلیة السفیر سامي الحمد الیوم الاثنین تمیز العلاقات الثنائیة بین الكویت وجمھوریة جورجیا الصدیقة معربا عن تطلع الجانبین للمزید من التنسیق وتبادل الزیارات على مختلف المستویات.

وأضاف السفیر الحمد في تصریح للصحفیین على ھامش مشاركته حفل سفارة جورجیا لدى الكویت بعیدھا الوطني أن العلاقات بین البلدین تسیرھا العدید من الاتفاقیات التي تم توقیعھا في أكثر من مناسبة.

وأشار إلى أن اقبال الكویتیین الكبیر للسفر وقضاء إجازة الصیف في مختلف المدن والمناطق الجورجیة یدل على تمیز العلاقة بین البلدین. بدوره أكد السفیر الجورجي لدى البلاد رولاند بیریدزة في تصریح مماثل أن العلاقات الكویتیة الجورجیة مثالیة وتستند إلى النھج المشترك لأغلبیة القضایا الدولیة لافتا إلى التفاھم المشترك وتأكید الطرفین على أن التعاون السلمي ھو حجر الزاویة في التطویر المستمر لمصلحة البلدین.

وأشاد بیریدزة بمواقف الكویت القویة والداعمة لسیادة ووحدة وسلامة الأراضي الجورجیة معربا عن تقدیر بلاده لتلك الموقف وامتنان جورجیا للدور الكویتي في ظل القیادة الحكیمة لسمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

ولفت الى الاھتمام المتزاید الذي تشھده جورجیا من قبل آلاف الكویتیین الذین یستمتعون بالرحلات المباشرة إلى العاصمة تبلیسي والتي تقدمھا جمیع شركات الطیران في الكویت. وأشار إلى أن بلاده تتطلع إلى الفرص الجدیدة لمواصلة تطویر العلاقات الوثیقة مع الكویت في مختلف المجالات لاسیما التجارة والسیاحة والتعاون الثقافي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى