الكويت

(الكهرباء) الكويتية: تركيب ألف عداد ذكي بصفة تجريبية وبشكل عشوائي

قال وكیل وزارة الكھرباء والماء الكویتیة محمد بوشھري الیوم الأربعاء ان الوزارة قامت بتركیب نحو الف عداد ذكي بصفة تجریبیة وبشكل عشوائي في مناطق مختلفة من البلاد ابتداء من منطقة عبدالله المبارك السكنیة.

وقال بوشھري في تصریح له ان الاجراء الذي قامت به الوزارة یھدف الى التحقق من امكانیة استخدام منظومة العدادات الذكیة التي ستدخل الخدمة في الربع الاول من العام المقبل.

واوضح ان العدادات الذكیة ستسھل على المستھلك والوزارة قراءة الاستھلاك على مدار الساعة بواسطة وسائل متعددة مثل الموبایل حیث یستطیع من خلالھ المستھلك متابعة استخدام المیاه والكھرباء اول بأول بواسطة شریحة موجودة داخل العداد تنقل البینات بشكل فوري للوزارة.

واشار بوشھري الى وجود إمكانیة معرفة قیاس حجم الإستھلاك والفاتورة المترتبة على ذلك وطرق الدفع المختلفة المتمثلة سواء بالتطبیق الخاص بالوزارة على الھواتف الذكیة او موقع الوزارة الالكتروني الى جانب المراكز المتعددة التابعة للوزارة والمعنیة بشؤون المستھلكین.

وذكر ان وجود العدادات الذكیة یعزز الثقة بین الوزارة والمستھلكین اضافة الى عدم تراكم الفواتیر والالتزامات المالیة مبینا ان الوزارة تستطیع تحصیل مستحقاتھا كما ان المستھلك یعرف حجم استھلاكھ اذا كانت العدادات مسبقة الدفع.

وافاد ان الوزارة لدیھا خطة استراتیجیة لتحسین كافة الخدمات المقدمة للمستھلك بما یتوافق مع رؤیة الدولة نحو تطبیق نظام الحكومة الالكترونیة والاستفادة من التكنولوجیا بشكل عام.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى