الكويت

(الخيرية العالمية): احتضان الكويت للفعاليات الإنسانية تأكيد على ريادتها في هذا المجال

قال المدیر العام للھیئة الخیریة الإسلامیة العالمیة المھندس بدر السمیط الیوم الاثنین إن احتضان الكویت للفعالیات الإنسانیة ھو تأكید على دورھا وریادتھا في المجال الانساني كونھا (مركزا للعمل الإنساني) وسمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح (قائد العمل الإنساني).

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للاعلان عن استضافة الھیئة الخیریة للمؤتمر السنوي الثامن للشراكة الفاعلة وتبادل المعلومات من أجل عمل انساني أفضل یوم الاثنین المقبل تحت شعار (انسانیة واحدة ضد الجوع) برعایة حضرة من سمو أمیر البلاد الشیثخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وذكر السمیط الذي یشغل أیضا الرئیس العام للجان المؤتمر أن المؤتمر سیشھد اطلاق مبادرة اطعام ملیار جائع حول العالم مضیفا أن تزاید الحالات المفزعة المتعلقة بالجوع باتت تھدد الكثیر من دول العالم منھا الیمن الشقیق الذي یموت فیه طفل كل 10 دقائق نتیجة سوء التغذیة والجوع وفق تقاریر أممیة.

من جھتھ قال رئیس اللجنة الإعلامیة للمؤتمر خالد الخلیفي في كلمة مماثلة إن الأھداف الإعلامیة للمؤتمر تتجسد في التوعیة عن مخاطر الجوع التي تھدد العدید من دول العالم. وأكد الخلیفي أن المؤتمر سیتم تغطیتھ عبر العدید من الجھات الإعلامیة والصحفیة المحلیة والعربیة والعالمیة وسیشمل عددا من الفعالیات الإعلامیة الممیزة.

من جانبھ قال رئیس فریق التواصل الاجتماعي للمؤتمر ضاري البعیجان في كلمته إن الإعلام الجدید أصبح ضرورة لا جدال فیھا لتسویق ونشر الأعمال الخیریة والإنسانیة باعتباره فضاء بلا حدود وسھل الوصول لكافة الشرائح المجتمعیة وبأسرع وقت.

وأوضح أن فعالیات المؤتمر ستنقل على جمیع منصات التواصل الاجتماعي باللغتین العربیة والإنجلیزیة ولغة الإشارة بمشاركة العدید من المؤثرین في المجتمع الكویتي والخلیجي مشیرا إلى فكرة (سیلفي ضد الجوع) بمشاركة الجمھور.

وأضاف البعیجان أن ھناك مبادرة نوعیة تطرح للمرة الأولى في مجال العمل الخیري والإنساني وھي عبارة عن مشاركة شخصیات مؤثرة في مواقع التواصل الاجتماعي ومتابعیھم بالمساھمة ضد الجوع والتحذیر من الاسراف والتبذیر.

وأفاد بأن ھناك جداریة ضد الجوع (تحمل خریطة الكویت) في حدیقة الشھید لتوقیع المواطنین والمقیمین علیھا لمدة خمسة أیام بمشاركة مسؤولین والعدید من المؤثرین في مواقع التواصل الاجتماعي. وأشار إلى تنظیم مباراة خیریة للمرة الأولى تقیمھا جھة خیریة في أرض الإنسانیة بمشاركة كبار المسؤولین ولاعبین سابقین من أجل لفت الانتباه لھذه القضیة الإنسانیة من قبل الجمھور والتفاعل معھا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى