الكويت

وزير العدل الكويتي: تقدمنا بمشروع قانون عربي لمنع خطاب الكراهية

قال وزیر العدل ووزیر الأوقاف والشؤون الاسلامیة الكویتي الدكتور فھد العفاسي الیوم الأربعاء إن الكویت تقدمت بمشروع قانون عربي لمنع خطاب الكراھیة خلال اجتماع المكتب التنفیذي لوزراء العدل العرب.

وأضاف الوزیر العفاسي الذي ترأس الاجتماع في تصریح ان مشروع القانون یأتي ضمن مشاریع قوانین استرشادیة سیتم عرضھا للموافقة علیھا ضمن أعمال الدورة ال34 لمجلس وزراء العدل العرب غدا الخمیس. وأكد ان من شأن مشروع القانون حال اجازته تعزیز التكامل والتأسیس لوحدة عربیة.

واشار الى انھم اعتمدوا خلال الاجتماع نتائج اللجان الفنیة المشكلة من خبراء وزارات العدل والداخلیة العرب لبحث مسألة تجریم دفع الفدیة في سیاق مراجعة للاتفاقیة العربیة لمكافحة الارھاب وتمویلھ في اطار الجھود الدولیة للقضاء علة ھذه الافة فكریا ومادیا.

واضاف انھم ناقشوا وثیقة المركز العربي للبحوث القانونیة والقضائیة عن أعمالھ للعام الحالي للدورة 34 لمجلس وزراء العدل العرب تمھیدا لاعتمادھا فضلا عن اعتماد جدول اعمال المجلس والذي یعقد بمشاركة 18 وزیر عدل عربیا.

وشارك في اجتماع المكتب التنفیذي لمجلس وزراء العدل العرب رقم 63 بالخرطوم بجانب الكویت كل من الاردن والعراق وقطر وجزر القمر وتونس والسعودیة والسودان. وكان الوزیر العفاسي وصل أمس الثلاثاء الى الخرطوم للمشاركة في اجتماعات المكتب التنفیذي لوزراء العدل العرب المنعقد بالخرطوم.

وقال ان مشاركة الكویت في اجتماع المكتب التنفیذي تأتي اثر حصولھا على منصب نائب رئیس المكتب التنفیذي في الاجتماع رقم 60 مشیرا إلى ترؤسھا الاجتماع التنفیذي رقم 63 نیابة عن وزیر العدل في السعودیة. واشار الى ان اجتماعات وزراء العدل العرب ستناقش العدید من مشاریع القرارات التي تصب في تعزیز التعاون العدلي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى