علوم وتكنولوجيا

وزير (الشؤون) الكويتي يحيل 23 ملف إعاقة الى النيابة العامة بتهمة التزوير

أعلن وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز عن احالة 23 ملف إعاقة الى النيابة العامة بتهمة التزوير في أوراق رسمية للاستفادة من مميزات تمنح لذوي الاحتياجات الخاصة دون وجه حق.
وقال الوزير الخراز في تصريح صحفي اليوم الأربعاء انه تم ايضا إحالة عدد من موظفي الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الى النيابة العامة بعد اكتشاف تورطهم في تزوير شهادات إثبات إعاقة مضيفا انه تم اكتشاف التزوير بفضل تطبيق نظام الميكنة والارشفة الالكترونية.
وأوضح انه تبين من خلال المراقبة المستمرة ان الموظفين المتورطين دخلوا على النظام عن طريق سرقة اسماء دخول وارقام سرية تعود لموظفين لهم صلاحيات الدخول على النظام واجراء الكثير من العمليات وفق الصلاحيات الممنوحة لهم.
وبين الوزير الخراز انه تم اكتشاف بعض حالات التزوير قبل اصدار شهادات اثبات اعاقة لها مضيفا ان باقي الحالات المزورة الاخرى تمكن اصحابها من الاستفادة بصرف مساعدة شهرية.
وقال ان هناك اخرين استفادوا من مميزات تمنحها هيئة الاعاقة لذوي الاحتياجات الخاصة التي “سنعمل بالتعاون مع الجهات المعنية على استردادها جميعا حفاظا على المال العام وحمايته من الهدر”.
وأوضح ان العمل في هيئة الاعاقة يجري على قدم وساق من اجل مراقبة ومتابعة جميع ملفات الاعاقة للتأكد من أن كل الاجراءات سليمة وان الاموال تصرف لمستحقيها وفقا للقانون.
وأكد الوزير الخراز انه لا تهاون مع اي مخالفات للقانون حيث سيتم محاسبة المعتدين على المال العام واسترداد اي مبالغ صرفت من دون وجه حق.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى