جنوب افريقيا

مسؤول جنوب إفريقي يؤكد دعم بلاده للقضية الفسطينية ورفضها سياسة الاستيطان

اكد مسؤول بجمهورية جنوب افريقيا اليوم السبت دعم بلاده للقضية الفلسطينية ورفضها الممارسات الاسرائيلية المتعلقة بعمليات الاستيطان.
جاء ذلك في لقاء رئيس الحوكمة العالمية والاجندة القارية في وزارة العلاقات الدولية والتعاون بجنوب افريقيا (المسؤول عن مجلس الامن) السفير ماكسوليسي انكوسي مع مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون افريقيا بالوكالة المستشار حمد المشعان في العاصمة بريتوريا.
وقال انكوسي ان جنوب افريقيا تتبنى مشروع (اسكات البنادق في افريقيا 2020) وسيتم عرضه على مجلس الامن في ال27 من فبراير الجاري.
من جانبه اكد المستشار المشعان دعم الكويت للمشروع المذكور مبينا ان سياسة الكويت المرتكزة على السلم والامن تتماشى مع سياسات جمهورية جنوب افريقيا في هذا الشأن.
وقدم المستشار المشعان التهنئة للمسؤول الافريقي بمناسبة حصول بلاده على مقعد غير دائم في مجلس الامن للفترة من 2019 الى 2020 مشيرا الى اتفاق الجانبين على ضرورة التنسيق من خلال المندوبين الدائمين للبلدين الصديقين في مجلس الامن حيال القضايا الافريقية بشكل خاص والقضايا الدولية بشكل عام.
واستذكر المستشار المشعان مداخلة الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي في مجلس الامن في ال24 من يناير الماضي حول مستقبل المرأة والسلم والامن في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
واشار الى ما ذكره الشيخ صباح الخالد حينها بشأن ضرورة تعزيز مشاركة المرأة بشكل فاعل في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية بصفتها شريكا اصيلا في تحقيق الاستقرار والامن والتقدم والازدهار.
واكد المستشار المشعان ترحيب الكويت بمشاركة المرأة في العمليات السياسية وعمليات حفظ السلام والوساطة وجميع الجهود الرامية لمنع نشوب النزاعات ومكافحة الارهاب والتطرف ومواجهة التحديات المتعلقة بمجتمع اللاجئين.
وتقدم بخالص الشكر لمواقف جمهورية افريقيا تجاه القضية الفلسطينية ودعمها لها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى