الكويت

مسؤول ب(الداخلية) الكويتية: شراكتنا مع لجنة (الصليب الأحمر) تكرس كرامة وآدمية الإنسان

أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن الجنائي اللواء خالد الديين على الشراكة القائمة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر تنفيذا وتطبيقا بما يحقق ويكرس كرامة وآدمية الإنسان ومن خلال أدوار المساعدة التي تقوم بها اللجنة في مراكز الاحتجاز.
جاء ذلك في تصريح للواء الديين نقله بيان صحفي صادر عن وزارة الداخلية على هامش لقائه اليوم الثلاثاء رئيس البعثة والمفوض الإقليمي للجنة الدولية للصليب الأحمر لدول مجلس التعاون الخليجي في الكويت يحيى عليبي. ونقل اللواء الديين تقدير ورعاية القيادة الأمنية واعتزازها بجهود البعثة الإيجابية وسياساتها في الكويت.
وأشار إلى أن التشريعات الوطنية تتوافق وتنسجم مع القانون الدولي الإنساني ويظهر ذلك جليا من خلال القوانين الوطنية مما يعزز جهود دولة الكويت في مجالات حقوق الإنسان قياسا إلى تطبيقات مماثلة في ذلك الشأن.
ولفت في هذا الصدد إلى إلتزام وزارة الداخلية بالمعاهدات والمواثيق الدولية في القضايا المعنية بحقوق الإنسان منوها بالدور الذي تضطلع به الوزارة في تدريب منتسبيها وتوجيه ممارساتهم الأمنية والقانونية نحو مفاهيم حقوق الإنسان.
وبين الجهود المبذولة واتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة التي من شأنها تعزيز تصنيف الكويت في هذا المجال عبر المشاركة الفاعلة في العديد من الاجتماعات واللقاءات واللجان لمناقشة وحل مشكلات القضايا المعنية بحقوق الإنسان.
من جهته أشار عليبي وفق البيان لدور الكويت الداعم لنشاط اللجنة على مدار 25 عاما حيث تمثل المكتب الرئيسي في المنطقة موضحا أنه نتيجة لهذا الدعم فقد صدر عنه العديد من المكاتب الفرعية بدول مجلس التعاون الخليجي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى