استراليا

استراليا.. حالة من الفوضى في المطارات الدولية بسبب عطل إلكتروني

قالت استراليا اليوم الاثنين إن حالة من الفوضى والارتباك سادت في جميع المطارات الدولية في البلاد بسبب عطل في أنظمة البوابات الإلكترونية (إي.غيت) ما أدى إلى تأخر مغادرة ووصول المسافرين.
وقالت قوة الحدود الأسترالية المسؤولة عن الهجرة والأمن الجمركي في بيان إنها تعمل مع وزارة الشؤون الداخلية على إصلاح “عطل في أنظمة تكنولوجيا المعلومات” لحل المشكلة.
ودعا البيان المسافرين إلى ضرورة الوصول إلى المطار في وقت مبكر لاستكمال إجراءات رحلاتهم مشيرا إلى أنه تم نشر موظفين إضافيين لإنهاء إجراءات المسافرين وتقليل زمن التأخير إلى الحد الأدنى.
ومن جهته حدد مطار (ملبورن) الدولي العطل في “نظام البوابة الإلكترونية” فيما أشار مطار (بريسبان) إلى أن السبب هو “تعطل أجهزة الكمبيوتر في جميع بوابات فحص جوازات السفر الإلكترونية بالمطار”.
ونشر مستخدمون على وسائل التواصل الاجتماعي صورا لطوابير انتظار طويلة في عدد من مطارات استراليا مبدين تذمرهم من طول فترة الانتظار التي تصل إلى أكثر من ساعتين لعبور نظام فحص جوازات السفر.
ويعتبر نظام البوابات الإلكترونية (إي.غيت) نظاما آليا يستخدم تقنية التعرف على الوجه وجوازات السفر للتحقق من هويات المسافرين ويتم استخدامه عند نقاط التفتيش في 10 مطارات دولية بأستراليا بما في ذلك مطارات سيدني وملبورن وبريسبان وبيرث.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى