فلسطين المحتلة

(الأشغال الفلسطينية): الكيان الاسرائيلي دمر 700 وحدة سكنية في عدوانه الأخير على غزة

– قالت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية اليوم الثلاثاء ان حجم الأضرار التي خلفها العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة بلغ 700 وحدة سكنية.
واضاف وكيل الوزارة ناجي سرحان في مؤتمر صحفي عقده على انقاض احد المنازل المهدمة بغزة ان حصيلة العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة خلال اليومين الماضيين بلغت 700 وحدة سكنية.
وذكر أن هناك 100 وحدة منهم دمرت بشكل كامل إضافة لعشرات المنشآت والورش والمحال التجارية والمكاتب الإعلامية وتضرر عشرات الدونمات المكشوفة والدفيئات الزراعية بشكل مباشر.
وأوضح سرحان أن حجم الدمار الذي لحق بقطاع التعليم بلغ 13 مدرسة تعرضوا لأضرار جزئية ومتفرقة إضافة الى تضرر شبكات الكهرباء والخطوط الرئيسية المغذية للقطاع.
وأكد أن وزارة الاشغال بدأت بإجراءات إزالة الركام وفتح الشوارع المغلقة منذ بدء العدوان مبينا ان العمل مازال مستمرا حتى اللحظة وأن اللجنة الفنية التابعة للوزارة باشرت بتدعيم المباني الخطرة والأيله للسقوط.
واستنكر العدوان الغاشم بحق المدنيين والعزل من أبناء الشعب الفلسطيني واستهداف المباني السكنية داعيا المؤسسات الحقوقية للوقوف عند مسؤولياتها جراء انتهاك الاحتلال الإسرائيلي لكافة الأعراف والقوانين الدولية والقانون الإنساني واتفاقية (جنيف) الرابعة خاصة ما يتعلق بحقوق المدنيين في السكن الأمن.
ودعا كافة المؤسسات والجهات المانحة للقيام بدورها في تقديم الدعم المالي اللازم لإغاثة وإيواء الأسر التي فقدت منازلها من خلال تقديم بدل إيجار وبدل أثاث باعتباره أمرا عاجلا خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها سكان القطاع.
وناشد سرحان المجتمع الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة ضرورة توفير الحماية للمنشأة السكنية والمدنية وتحمل مسؤولياتهم للتدخل العاجل لإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة.
وادى العدوان الاسرائيلي الاخير الى استشهاد 27 فلسطينيا وأصابة أكثر من 180 اخرين خلال ذلك العدوان على قطاع غزة والذي استمر يوميين متتاليين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى