فلسطين المحتلة

رئاسة السلطة الفلسطينية تؤكد أهمية وكالة (اونروا) بتقديم خدماتها للاجئين

غزة – 4 – 9 (كونا) — أكد الرئيس الفلسطيني محمد عباس اليوم الأربعاء أهمية دور وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين حسب قرارات الأمم المتحدة.
وقال عباس في بيان صحفي على هامش لقاء جمعه مع المفوض العام لوكالة (اونروا) بيير كرينبول بمقر الرئاسة بمدينة رام الله انه يجب عدم المساس بعمل الوكالة الدولية وتقديم الدعم اللازم لاستمرارها في تقديم الخدمات الأساسية للاجئين من أبناء الشعب الفلسطيني سواء داخل فلسطين أو في دول الشتات.
وشدد على ضرورة العمل على انجاح الاجتماع المزمع عقده في نيويورك على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في 26 من الشهر الجاري لحشد الدعم المالي الدولي لسد العجز في موازنة (اونروا).
بدوره أكد المفوض العام (اونروا) بيير كرينبول خلال اللقاء المشترك استمرار الوكالة على القيام بأعمالها في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة رغم كل العجز الذي تواجهه نتيجة الضغوط المتعددة معربا عن امله أن يتم حشد الدعم الدولي لسداد هذا العجز.
واطلع كرينبول الرئيس الفلسطيني على سير العمل في الخدمات الصحية والتعليمية التي تقدمها الوكالة خاصة مع بدء العام الدراسي الجديد في فلسطين ودول الجوار.
وتأسست (اونروا) كوكالة تابعة للأمم المتحدة بقرار من الجمعية العامة في عام 1949 حيث تم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية لحوالي 4ر5 ملايين لاجئ من فلسطين مسجلين لديها في مناطق عملياتها الخمسة (قطاع غزة والضفة الغربية وسوريا ولبنان والأردن).(النهاية) و ا ب / ع س ع

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى