الكويت

دبلوماسي كويتي يؤكد استمرار الدور الكويتي الداعم للفلسطينيين باعتبار مركزية القضية

القاهرة – 8 – 9 (كونا) — قال مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون الوطن العربي السفير فهد العوضي اليوم الأحد ان القضية الفلسطينية تأخذ حيزا واهتماما كبيرين من جميع الدول العربية باعتبارها “القضية المركزية” مؤكدا استمرار الدور الكويتي الداعم للأشقاء في فلسطين.
جاء ذلك في تصريح أدلى به السفير العوضي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش رئاسته وفد الكويت المشارك في أعمال الدورة ال152 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين التي تستمر يومين.
وأكد العوضي أهمية الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الدورة موضحا أن “القضية الفلسطينية التي تعد القضية المركزية تأخذ الحيز الاكبر والاهتمام الكبير من جميع الدول خاصة الكويت” إلى جانب القضايا والملفات الساخنة في المنطقة وكل ما يتعلق بأمنها وتقدمها في ضوء تطوراتها الأخيرة.
واشار إلى اهتمام المجلس بمناقشة كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية وأمنها وتقدمها في ظل استمرار الاحتلال الاسرائيلي في انتهاكاته ضد المقدسات والشعب الفلسطيني عبر الاستيلاء على الاراضي وتهجير السكان.
وأكد العوضي في هذا السياق استمرار الدور الكويتي الداعم للأشقاء في فلسطين سواء في مجلس الامن الدولي باعتبارها العضو العربي الوحيد في المجلس او على المستوى الانساني عبر الدعم المادي.
وشدد على ضرورة دعم المجتمع الدولي موازنة السلطة الفلسطينية وصندوق القدس ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) الى جانب غيرها من الجهات لدعم الاشقاء الفلسطينيين.
وأعرب العوضي عن تطلعه لخروج اجتماعات الدورة ال152 التي ستعقد الثلاثاء المقبل على المستوى الوزاري بكل ما يدعم ويعزز صمود الاشقاء في فلسطين وجميع قضايا المنطقة.
وأضاف ان الدورة اليوم تناقش أيضا موضوعات أخرى منها التضامن مع لبنان وتطورات الاوضاع في سوريا وليبيا واليمن واحتلال ايران للجزر العربية الثلاث (طنب الصغرى وطنب الكبرى وابو موسى) التابعة للامارات العربية المتحدة في الخليج العربي. (النهاية) م ف م / ر غ / ش م ع

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى