سوريا

سوريا تدين بشدة إعلان نتنياهو نية كيانه اغتصاب أراض فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة

عمان – 11 – 9 (كونا) — دانت سوريا بشدة اليوم الأربعاء إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عزمه ضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية مشيرة إلى أنه خطوة جديدة في الاعتداء على حقوق الشعب الفلسطيني ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية.
ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية قوله إن هذا الاعلان “انتهاك سافر” للشرعية الدولية وقراراتها بخصوص الوضع القانوني للأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأضاف المصدر أن إعلان نتنياهو يأتي في سياق الطبيعة التوسعية لكيان الاحتلال ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية والتي تشكل ما يسمى ب(صفقة القرن) أحدث تجلياتها بالتواطؤ والمشاركة الفاعلة للادارة الأمريكية”.
وأكد وقوف سوريا الكامل مع الشعب الفلسطيني في نضاله لاستعادة حقوقه المشروعة وتحرير أراضيه من براثن الاحتلال وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد اعلن امس الثلاثاء عزمه ضم المستوطنات الإسرائيلية “غير الشرعية” في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفرض السيادة الإسرائيلية على منطقتي (غور الأردن) و(شمال البحر الميت) وسط إدانة عربية واسعة وتحذير دولي.(النهاية) م ج ب / م م ج

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى