فلسطين المحتلة

الاعتداءات الاسرائيلية: إصابة 55 فلسطينيا خلال مشاركتهم بمسيرة العودة على مشارف قطاع غزة المحاصر

غزة – 13 – 9 (كونا) — أصيب 55 فلسطينيا اليوم الجمعة خلال مشاركتهم في “الجمعة 73” لمسيرة العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة والتي حملت شعار (فلتشتطب أوسلو من تاريخنا).
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة في تصريح صحفي إن الطواقم الطبية الفلسطينية تعاملت مع 55 اصابة بجراح مختلفة منها 29 بالرصاص الحي من قبل الاحتلال الاسرائيلي خلال مسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.
من جهتها حذرت الهيئة الفلسطينية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار الاحتلال الإسرائيلي في مؤتمر صحفي على هامش المسيرة من الاستمرار في قتل المتظاهرين السلميين المشاركين في مسيرات العودة داعية كل الأطراف للضغط عليه لوقف استهدافهم.
وطالبت الهيئة بالتحضير والمشاركة في “الجمعة 75” شرق قطاع غزة والتي تحمل عنوان “جمعة مخيمات لبنان” والتي تأتي تزامنا مع ذكرى مجزرة (صبرا وشاتيلا).
وأكدت على استمرار مسيرات العودة رغم كل ما وصفته “وضع المعوقات والعراقيل التي يحاول البعض وضعها في طريقها”.
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أصدرت تقريرا مفصلا الأسبوع الماضي أكدت فيه أن عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بدء مسيرة العودة في 30 مارس 2018 بلغ 312 شهيدا فيما تحتجز سلطات الاحتلال الإسرائيلي جثامين أربعة فلسطينيين.
وذكر التقرير ان إجمالي الجرحى بلغ 34 ألفا و 282 مصابا من بينهم ستة الاف و239 طفلا الى جانب تعرض الفين و 537 سيدة لإصابات مختلفة منذ بدء مسيرة العودة. (النهاية) واب / م م ج

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى