الكويتصوت و صورة

مسؤولة كويتية: دور مهم ل(الطاقة الذرية) في الاستخدامات السلمية للعلوم النووية

فيينا – 16 – 9 (كونا) — اكدت مسؤولة كويتية اليوم الاثنين ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية تلعب دورا مهما في تعزيز الاستخدامات السلمية للعلوم النووية.
جاء ذلك في تصريح ادلت به مدير عام معهد الكويت للابحاث العلمية الدكتورة سميرة عمر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب توقيع اتفاقية مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية على هامش مشاركتها في اعمال الدورة ال63 للمؤتمر العام للوكالة.
وقالت عمر ان هذا التعاون الجديد مع الوكالة على مدى خمس سنوات سيكون له دور كبير في تنفيذ عدة مشاريع تخدم الكويت في مختلف المجالات.
واوضحت ان الاتفاقية ستكون في مجال تطوير العلوم والتكنولوجيا النووية في مجالات السلامة والأمن النووي والغذاء والزراعة اضافة الى الصحة.
واكدت ان معهد الكويت للابحاث العلمية يواصل التعاون مع الوكالة في اطار برنامج التعاون التقني من خلال دعم انشطة الوكالة الاخرى في الكويت التي تغطي كافة الجوانب المتعلقة بالسلامة النووية والامن والضمانات التي تصب في مصلحة الكويت.
وذكرت ان نسبة الانجاز العالية في المشاريع القائمة بين الكويت والوكالة الدولية للطاقة الذرية لاقت استحسان وثناء ادارة التعاون التقني في الوكالة.
ومثل الوكالة الدولية للطاقة الذرية في توقيع الاتفاقية نائب المدير العام لشؤون التعاون التقني دازو يانغ.
وحضر توقيع الاتفاقية سفير الكويت لدى النمسا ومندوب الكويت الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي ومدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور عدنان شهاب وضابط الارتباط الوطني لدى الوكالة الدولية للطاقة الدولية الدكتور اسامة الصايغ ومدير مركز جابر للتصوير الجزيئي دكتور فهد معرفي والدكتور نادر العوضي من معهد الكويت للابحاث العلمية.(النهاية) م ع ه / م م ج

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى