رئيس التحرير محمد شهريان

الأخبار:

ico اي فعل او تدبير لا يتجه الى صلب المشكلة الناتجة عن الطائف السعودي يعد ترقيعا لا يبني وطنا ico دراسة: التمارين الرياضية قد تقلل خطر الإصابة بسرطان الرئة لدى المدخنين ico محمية الجهراء بصمة كويتية على قائمة (IUCN) العالمية نحو مستقبل أخضر ico رئيس (العمل العربية) تؤكد مساندة الشعب الفلسطيني في حصوله على حريته الكاملة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس ico التلفزيون الاسباني: مظاهرة في مدريد للمطالبة بتحرير القادة الإنفصاليين في اقليم كاتالونيا ico ازمة كاتالونيا: وزير الداخلية الاسباني 300 شرطي أصيبوا في مظاهرات الاحتجاجية على سجن زعماء الاقليم الانفصالي ico نائب وزير الخارجية الكويتي: عندما يتم الاتفاق النهائي مع السعودية بشأن المنطقة المقسومة يبدأ البلدان في الحديث عن عودة انتاج النفط ico صانداي تليغراف: في ظل المعاملات الوثيقة بين أردوغان وروسيا أصبحت تركيا حليفا غير موثوق به ico مشكلة الحل المستحيل في لبنان تتمثل بالتناقض بين الشركاء في السلطة

الرئيسية إقتصاد إثر مظاهرات تطالب برحيل السيسي.. البورصة المصرية تعلق التداول بعد هبوط حاد

إثر مظاهرات تطالب برحيل السيسي.. البورصة المصرية تعلق التداول بعد هبوط حاد

كتبه كتب في 22 سبتمبر 2019 - 3:29 م
إقتصاد مشاركة

علقت البورصة المصرية التداول بعد هبوط مؤشر “إيجي أكس مئة” بنسبة 5%، وذلك للمرة الأولى منذ 2016. وجاء ذلك على خلفية المظاهرات المطالبة برحيل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي.

كما هبط المؤشر الرئيس “إيجي أكس ثلاثين” بنحو4.5%.

وكانت احتجاجات خرجت في عدد من المحافظات المصرية يوم الجمعة، كما خرجت مظاهرات بمدينة السويس المصرية الليلة الماضية.

وفقدت الأسهم المصرية أكثر من ثلاثين مليار جنيه (1.84 مليار دولار) من قيمتها السوقية، وأوقفت إدارة البورصة التداول على أكثر من مئة سهم خلال المعاملات بعد نزولها أكثر من 5%.

وهوت أسهم أوراسكوم للاستثمار وبالم هيلز والقلعة وحديد عز وسيدي كرير للبتروكيماويات وأوراسكوم للتنمية بالحد الأقصى البالغ 10%.

وقالت رئيس قسم البحوث في بنك الاستثمار فاروس، رضوى السويفي “ما يحدث (هو) نتيجة إغلاق المراكز المالية… للأفراد المستثمرين بالسوق”. وأضافت “يبدو أنها جلسة صعبة”.

وقالت رئيسة مجلس إدارة ثري واي لتداول الأوراق المالية، رانيا يعقوب “ما يحدث بالسوق هبوط غير مبرر يحكمه الأفراد وليس المؤسسات… لو هناك أي تخوفات أمنية أو سياسية ستجد البيع من المؤسسات وليس الأفراد”.

وأضافت “عادة ما تكون جلسة الأحد من أضعف جلسات الأسبوع تداولا بسبب عطلة الأجانب”.

مشاركة