فلسطين المحتلة

فصائل مقاومة تعلن عن مبادرة جديدة لانهاء الانقسام الفلسطيني وكسر الحصار ومواجهة الاستيطان الصهيوني

غزة – 23 – 9 (كونا) — اعلنت مجموعة من الفصائل الفلسطينية اليوم الاثنين عن مبادرة جديدة لانهاء الانقسام الفلسطيني بين حركتي (فتح) و (حماس).
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقدته ثمانية فصائل بغزة وهي حركة الجهاد الإسلامي و الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الديمقراطية وحركة المبادرة الوطنية وحزب الشعب الفلسطيني وقوات الصاعقة وحزب (فدا) والجبهة الشعبية – القيادة العامة.
وقال مسؤول حركة المبادرة الوطنية بغزة عائد ياغي في كلمة له بالمؤتمر نيابة عن هذه الفصائل ان المبادرة تتضمن “انشاء حكومة وحدة وطنية انتقالية تستمر مدتها تسعة أشهر لتهيئة الأجواء لاجراء انتخابات رئاسية وتشريعية بالاضافة الى انتخابات المجلس الوطني التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية منتصف العام المقبل”.
واضاف ان مهمة الحكومة الأساسية توحيد المؤسسات الفلسطينية وكسر الحصار الاسرائيلي عن قطاع غزة وتعزيز مقومات الصمود للشعب الفلسطيني في الضفة لمواجهة الإستيطان والتهويد.
ودعا الى وضع جدول زمني لهذه المرحلة يتضمن الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية انتقالية بما لا يتجاوز نهاية العام الجاري.
وطالب باعتبار اتفاقيات المصالحة الوطنية الموقعة بين الفصائل الفلسطينية في القاهرة واللجنة التحضرية في بيروت عام 2017 “مرجعا لإنهاء الإنقسام واستعادة الوحدة الوطنية”.
واوضح ان الفصائل الفلسطينية طرحت هذه المبادرة لانهاء الانقسام الفلسطيني “لمواجهة المخاطر والتحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية وندعو إلى الاستجابة لها”.(النهاية) و ا ب / س ع م

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى