الكويت

ممثل امير الكويت.. لا حل عسكريا الى الازمة اليمنية ونحن مستعدون لاستضافة جولة اخرى من المفاوضات

نيويورك – 25 – 9 (كونا) — قال ممثل حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ان استمرار الازمة اليمنية يبقى علامة بارزة على واقع كيفية التعاطي مع قرارات ومخرجات مجلس الامن ذات الصلة.
واشار سموه في كلمته امام الدورة ال74 للجمعية العامة للامم المتحدة الى انه على الرغم من عودة استئناف المفاوضات بين اطراف الازمة والتوصل الى اتفاق ستوكهولم نهاية العام الماضي الا ان الجمود واستمرار حالة عدم التنفيذ ظل هو المسيطر على المشهد.
وتابع سموه قائلا “واذ تؤكد الكويت انه لا حل عسكريا لهذه الازمة اضافة لدورها الداعم لجهود الامم المتحدة في تيسير العملية السياسية تجدد في هذا المقام استعدادها لاستضافة الاشقاء اليمنيين لعقد جولة مشاورات اخرى في دولة الكويت تحت رعاية الامم المتحدة”.
واضاف ان ذلك ياتي من اجل التوصل لاتفاق سياسي شامل نهائي مبني على المرجعيات الثلاثة وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الامن ذات الصلة خاصة القرار 2216 لانهاء هذه الازمة وبما يحافظ على امن واستقرار اليمن ووحدة اراضيه. (النهاية) ا ص ف / ر ج

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى