رئيس التحرير محمد شهريان

الأخبار:

ico اي فعل او تدبير لا يتجه الى صلب المشكلة الناتجة عن الطائف السعودي يعد ترقيعا لا يبني وطنا ico دراسة: التمارين الرياضية قد تقلل خطر الإصابة بسرطان الرئة لدى المدخنين ico محمية الجهراء بصمة كويتية على قائمة (IUCN) العالمية نحو مستقبل أخضر ico رئيس (العمل العربية) تؤكد مساندة الشعب الفلسطيني في حصوله على حريته الكاملة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس ico التلفزيون الاسباني: مظاهرة في مدريد للمطالبة بتحرير القادة الإنفصاليين في اقليم كاتالونيا ico ازمة كاتالونيا: وزير الداخلية الاسباني 300 شرطي أصيبوا في مظاهرات الاحتجاجية على سجن زعماء الاقليم الانفصالي ico نائب وزير الخارجية الكويتي: عندما يتم الاتفاق النهائي مع السعودية بشأن المنطقة المقسومة يبدأ البلدان في الحديث عن عودة انتاج النفط ico صانداي تليغراف: في ظل المعاملات الوثيقة بين أردوغان وروسيا أصبحت تركيا حليفا غير موثوق به ico مشكلة الحل المستحيل في لبنان تتمثل بالتناقض بين الشركاء في السلطة

الرئيسية صوت و صورة “محمد بن سلمان: أتحمل المسؤولية عن موت خاشقجي”

“محمد بن سلمان: أتحمل المسؤولية عن موت خاشقجي”

كتبه كتب في 27 سبتمبر 2019 - 6:57 م
صوت و صورة مشاركة

وفي صحيفة التايمز نطالع تقريرا لريتشارد سبنسر، مراسل شؤون الشرق الأوسط، بعنوان “محمد بن سلمان: أتحمل المسؤولية عن موت خاشقجي”.

ويقول الكاتب إن ولي العهد السعودي “المثير للجدل” محمد بن سلمان قال إنه يتحمل المسؤولية عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي، في أول مقابلة له مع الإعلام الغربي منذ مقتل خاشقجي.

ويقول الكاتب إن بن سلمان قال لشبكة “بي بي إس” الأمريكية “أتحمل المسؤولية كاملة لأنه حدث تحت ظل إدارتي”.

ويضيف الكاتب أن خاشقجي كان في السابق محسوبا على النظام، وكان رئيس تحرير صحف سعودية وفي لندن وواشنطن. ويشير إلى خاشقجي أخذ ينتقد ولي العهد السعودي، وكان يقيم في المنفى الاختياري في الولايات المتحدة، وقتل في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الماضي على يد أجهزة الأمن والاستخبارات السعودية في مقر القنصلية السعودية في اسطنبول في تركيا.

وتقول الصحيفة إن ملابسات مقتل خاشقجي ووحشية عملية القتل أصابت حلفاء السعودية في لندن وواشنطن بالصدمة، وعند وقوع الحادث حاولت السلطات السعودية إنكار علمها باختفاء خاشقجي طوال أسبوعين كاملين. ويختتم الكاتب التقرير قائلا إن الاستخبارات المركزية الأمريكية تعتقد أن الإجراء المتخذ ضد خاشقجي جاء بأمر شخصي من ولي العهد السعودي.

مشاركة