رئيس التحرير محمد شهريان
الرئيسية باكستان رئيس الوزراء الباكستاني يشكر الصين على موقفها المساند ضد العدوان الهندي على كشمير

رئيس الوزراء الباكستاني يشكر الصين على موقفها المساند ضد العدوان الهندي على كشمير

كتبه كتب في 9 أكتوبر 2019 - 3:25 م
باكستان مشاركة

اسلام اباد – 9 – 10 (كونا) — بحث رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان مع الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الاربعاء عددا من القضايا الثنائية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك على هامش زيارته الحالية للصين.
وذكرت الحكومة الباكستانية في بيان ان خان اعرب عن شكره للرئيس الصيني والحكومة الصينية بسبب موقفهما المبدئي بشأن قضية كشمير المتنازع عليها مع الهند وخاصة موقف وزير الخارجية الصيني وانغ يي في الجمعية العامة للأمم المتحدة.
واضاف البيان ان خان اطلع الرئيس الصيني على الوضع الحالي في باكستان قائلا ان “باكستان خرجت من الوضع الاقتصادي الصعب ولن ننسى ابدا دعم الصين المالي في هذا الصدد”.
واعرب عن امتنانه لأن الصين لم تطلب ابدا اي شيء ضد مصلحة باكستان الوطنية وساعدتها دون اي شروط واتاحت لها فرصة للخروج من الوضع الاقتصادي الصعب للغاية معربا عن تقديره للدعم الصيني في اطار الممر الاقتصادي الصيني – الباكستاني.
من جانبه قال الرئيس الصيني ان كلا البلدين يتمتعان بعلاقات ودية وتعاون وثيق في مجالات مختلفة.
ويأتي هذا الاجتماع في وقت تصاعدت التوترات على طول الحدود الباكستانية – الهندية وشطر كشمير الخاضع لإدارة الهند بعد ان ألغت الحكومة الهندية وضع كشمير المتنازع عليه بأمر رئاسي الشهر الماضي.
وطلبت باكستان بعد تدهور العلاقات الدبلوماسية مع نيودلهي بشأن هذه القضية من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الوفاء بمسؤولياته حول صون السلام والامن الدوليين والإقليميين وفقا لميثاق الامم المتحدة وقرارات مجلس الامن ذات الصلة.
ويقوم رئيس الوزراء الباكستاني بزيارة للصين بدأت يوم امس وتستمر يومين بدعوة رسمية على رأس وفد كبير يضم وزير الخارجية شاه محمود قريشي ووزراء آخرين وكبار المسؤولين لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات اقتصادية وتجارية واستثمارية.(النهاية) ا س ك / م خ

مشاركة