إعلام

صحف قطر والممولة منها: بيانات الجامعة العربية إزاء الهجوم التركي “خرافات” و”تتناقض “مع طرد سوريا

وحول مواقف أغلب الدول العربية تجاه العملية التركية، تصف إحسان الفقيه في “القدس العربي” اللندنية تلك المواقف بـ”الخرافات”.

وتضيف: “فجأة غلّفت الرحمة والشفقة قلوبهم على المدنيين والعزل الأبرياء، الذين من المحتمل تعرضهم للقصف التركي، مع أن التحالف العربي الذي تقوده السعودية ومعها الإمارات يقوم بعملياته العسكرية في اليمن التي تخلف القتلى، ثم نسمع عبارة (عن طريق الخطأ) فيرضى بها الجميع بدون صراخ وعويل”.

وتتابع إحسان قائلة: “ولم نجد العرب يتهافتون لعقد مؤتمر عاجل للمذابح التي وقعت على أرض سوريا جراء القصف الروسي أو المذابح التي ترتكبها الميلشيات التابعة لإيران بحق السوريين. ولم نجد كثيرا منهم يطالب المجتمع الدولي بفرض عقوبات على الأسد في مجازر الكيماوي التي شنها على السوريين المدنيين”.

وفي سياق متصل، يقول ربيعة بن صباح الكواري في “الشرق” القطرية إن جامعة الدول العربية “لم يعد لها أي دور في توحيد الصف العربي أو الدفاع عن حق الشعب العربي في نيل أراضيه التي اغتصبت ولم تتحرك أبدا لتحقيق هذا الحلم سوى بالتنديد والشجب والاستنكار منذ عقود وحتى الأمس القريب”.

ويتابع: “نجد الجامعة العربية تقوم بطرد سوريا من اجتماعاتها الدورية، بينما نجدها اليوم تدافع عن الأراضي السورية بطريقة مضحكة ومتناقضة، فبعد دخول الجيش التركي إلى الأراضي السورية كانت أول من تحرك للتنديد بتركيا، والسبب هو كراهية بعض الأعضاء المهيمنين على قرار الجامعة (لتركيا)”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى