رئيس التحرير محمد شهريان
الرئيسية الوطن العربي فلسطين المحتلة الاعتداءات الاسرائيلية: اصابة 69 فلسطينيا برصاص القناصة الصهاينة في مسيرات (العودة) بقطاع غزة المخاصر

الاعتداءات الاسرائيلية: اصابة 69 فلسطينيا برصاص القناصة الصهاينة في مسيرات (العودة) بقطاع غزة المخاصر

كتبه كتب في 19 أكتوبر 2019 - 9:01 ص

غزة – 18 – 10 (كونا) — اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة اصابة 69 فلسطينيا على الحدود الشرقية لقطاع غزة نتيجة قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي للمشاركين في (مسيرة العودة وكسر الحصار) شرق قطاع غزة والتي حملت شعار (لا للتطبيع).
وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور اشرف القدرة في تصريح صحفي ان الطواقم الطبية الفلسطينية تعاملت مع 69 اصابة بجراح مختلفة منها 26 بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال خلال الجمعة ال79 لمسيرة (العودة وكسر الحصار) شرق قطاع غزة.
بدورها حذرت الهيئة العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار في مؤتمر صحفي من “خطورة استمرار التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي على كافة النواحي الرياضية والاقتصادية والاعلامية والامنية” معتبرة انه “يشكل ورما سرطانيا وطعنة غادرة في خاصرة الشعب الفلسطيني وخيانة صريحة لكل شهداء الثورة الفلسطينية والعربية والاسلامية”.
كما حذرت الهيئة من انفجار الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال نتيجة سوء الاوضاع المعيشية يوما بعد يوم بقطاع غزة واستمراره في فرض الحصار “ما يستدعي تدخل المجتمع الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة من اجل انهائه”.
واكدت استمرارها في المسيرات الاسبوع المقبل داعية الى المشاركة في الاسبوع 80 المقبل لمسيرات العودة والتي تحمل عنوان (اسرانا.. اقصانا.. قادمون) تاكيدا على استمرار الدعم للاسرى الذين يخوضون معركة متواصلة ضد الاحتلال ونصرة للمقدسات الاسلامية وما تتعرض له من انتهاكات اسرائيلية.
وكانت (مسيرة العودة وكسر الحصار) بدات في 30 مارس 2018 للمطالبة برفع الحصار الاسرائيلي وتاكيدا على الحق في (العودة) الى الاراضي المحتلة منذ عام 1948 في حين ادت المواجهات بالمناطق الحدودية الى استشهاد اكثر من 300 فلسطيني واصابة اكثر من 34 الفا اخرين من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي. (النهاية) و ا ب / ر ج

مشاركة