رئيس التحرير محمد شهريان

الأخبار:

ico المشهد اللبناني: واشنطن تدفع نحو ديكتاتورية حلفائها او الفوضى ico الغارديان: المستوطنات الإسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة غير قانونية، وموقف ترامب لن يغير شيئا ico ديلي تلغراف نقلا عن مصادر مخابراتية: إعادة هيكلة تنظيم داعش الارهابي تحت إشراف المخابرات التركية ico هيومان رايتس ووتش تنتقد نظام السيسي بشأن “الانتقام من عائلات المعارضين المقيمين بالخارج” ico إعادة الكفار إلى جزيرة العرب، واشنطن تنشر ثلاثة آلاف جندي في السعودية للعمل كمرتزقة لحماية آل سعود ico العراق: انتشال ست جثث يعتقد بأنها تعود إلى مرحلة الحرب مع تنظيم داعش الارهابي (صنيعة مخابراتية غربية) ico الولايات المتحدة الاميركية تدعم الاضطرابات في هونغ كونغ والصين تهدد بالانتقام ico صراع ترامب مع الدولة العميقة: شاهدان يزعمان أمام الكونغرس أن ما ورد في مكالمة ترامب مع رئيس أوكرانيا “أثار قلقهما” ico الحرب على سوريا:الكيان الاسرائيلي المحتل يشن عدوانا على العاصمة السورية دمشق ويوقع ضحايا مدنيين

الرئيسية الاتحاد الأوروبي اسبانيا التلفزيون الاسباني: مظاهرة في مدريد للمطالبة بتحرير القادة الإنفصاليين في اقليم كاتالونيا

التلفزيون الاسباني: مظاهرة في مدريد للمطالبة بتحرير القادة الإنفصاليين في اقليم كاتالونيا

كتبه كتب في 20 أكتوبر 2019 - 11:23 ص
اسبانيا مشاركة

مدريد – 19 – 10 (كونا) — قال التلفزيون الاسباني الرسمي ان 4000 شخص تظاهروا في العاصمة مدريد مساء اليوم السبت للمطالبة بإطلاق سراح القادة الانفصاليين المتواجدين في السجن.
وأضاف ان المظاهرة التي خرجت في وسط العاصمة أسفرت عن مواجهات مع الشرطة بسبب محاولة قطع شارع حيوي في المدينة وهو الأمر الذي تسبب في إصابة 13 شخصا بجروح بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة.
واوضح ان المتظاهرين الذين تجمعوا في وسط العاصمة بدعوة من نحو 20 جمعية يسارية طالبوا بتحرير “السجناء السياسيين” وتنظيم استفتاء حول انفصال (كتالونيا) عن إسبانيا.
وفي هذه الأثناء تشهد عدة مدن في كتالونيا مظاهرات سلمية يتخللها بعض التوتر والمواجهات مع الشرطة لاسيما في (برشلونة) وذلك لليوم السادس على التوالي احتجاجا على سجن القادة الانفصاليين.
يذكر ان المحكمة العليا الاسبانية قضت يوم الاثنين الماضي بعقوبات سجن تتراوح بين تسعة إلى 13 عاما بحق الزعماء الانفصاليين التسعة المتواجدين احترازيا في السجن منذ نحو عامين وهو الأمر الذي أثار غضب الانفصاليين الذي سارعوا إلى المطالبة بتحريرهم دون قيد أو شرط.
وجددت أحزاب اليمين الاسباني اليوم نداءها باتخاذ إجراءات حاسمة في (كتالونيا) كتطبيق البند رقم 155 من الدستور الاسباني أو اعلان حالة الطوارئ في الإقليم وتطبيق قانون الأمن الوطني غير ان الحكومة تؤكد ان الرد يجب ان يكون معتدلا ومتناسبا وحازما في الوقت نفسه.
وأكد وزير الداخلية الاسباني المنتهية ولايته فيرناند غراندي-مارلاسكا في وقت سابق اليوم ان الخطوات التي تتخذها الحكومة متناسبة مع خطورة الوضع في الإقليم وانها سترد على كل خطوة في الوقت المناسب علما بان مدريد رفدت الشرطة الإقليمية الكتالونية ب 2000 عنصر في الشرطة الوطنية والإقليمية لمساعدتها على ضبط الأمن وتحقيق الاستقرار. (النهاية) ه ن د

مشاركة