رئيس التحرير محمد شهريان
الرئيسية دول مجلس التعاون الخليجية البحرين جميع كوارث العالم العربي بسببه… الكيان الاسرائيلي يشارك في مؤتمر بالبحرين تحت ذريعة حماية الملاحة في الخليج العربي

جميع كوارث العالم العربي بسببه… الكيان الاسرائيلي يشارك في مؤتمر بالبحرين تحت ذريعة حماية الملاحة في الخليج العربي

كتبه كتب في 20 أكتوبر 2019 - 11:33 ص
البحرين مشاركة

قال المحلل السياسي والمراسل في هيئة البث الإسرائيلية شمعون آران إن بعثة برئاسة أفراد من وزارة الخارجية الإسرائيلية ستشارك في مؤتمر البحرين الذي سيناقش سبل الدفاع عن السفن في الخليج من اعتداءات إيرانية.

وأضاف آران -في تغريدة عبر صفحته على تويتر- أن المؤتمر سينعقد يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين في العاصمة البحرينية المنامة برعاية أميركية، ضمن “مؤتمر وارسو” الذي عقد في فبراير/شباط الماضي في بولندا.

وبحسب المحلل الإسرائيلي، فإن ممثلين من عشرات الدول بما فيها جميع دول الخليج التي لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل ستشارك في مؤتمر المنامة، وذكر أن وزارة الخارجية الإسرائيلية لم تنف التفاصيل، وأكدت أن إسرائيل تشارك في “مؤتمر وارسو”.

واعتبر آران أن مشاركة إسرائيل في المؤتمر تعتبر خطوة أخرى في تعزيز العلاقات والتعاون بين إسرائيل ودول الخليج، وكشف عن أن وزير الخارجية الإسرائيلي إسرائيل كاتس التقى في نيويورك مؤخرا وزراء خارجية من دول عربية وخليجية، وبحث معهم هذا التعاون.

مشاركة