الكويتفلسطين المحتلة

رئيس (العمل العربية) تؤكد مساندة الشعب الفلسطيني في حصوله على حريته الكاملة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس

القاهرة – 19 – 10 (كونا) — اكدت رئيس مجلس ادارة (منظمة العمل العربية) وزير الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية مريم العقيل مواصلة دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في حصوله على حريته الكاملة واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
جاء ذلك في كلمة للوزيرة العقيل اليوم السبت لدى افتتاحها أعمال الدورة العادية (91) لمجلس ادارة (منظمة العمل العربية) الذي يمثل أطراف الانتاج الثلاثة في الوطن العربي “الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال” وتستمر يومين.
ودانت العقيل في هذا الإطار الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على الشعب الفلسطيني الذي يتعرض الى “هجمة شرسة من الكيان الصهيوني الغاصب وعلى جميع المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية”.
وقالت ان الشعب الفلسطيني ما زال يعاني من عدم الاعتراف له بحقه في اقامة دولته المستقلة وكذلك عمليات التهويد واقامة المستوطنات “لالتهام الأرض العربية والقضاء على مقومات قيام الدولة الفلسطينية المستقلة”.
واضافت ان الفلسطينيين يعانون من جميع أشكال الممارسات العنصرية من تجريف الأراضي الزراعية والتضييق على العمال في جميع الاجراءات المتعلقة بممارسة أعمالهم.
واشارت الى تعرض هؤلاء العمال للمطاردات وعمليات الاعتقال الممنهجة وغيرها من أشكال التضييق الأخرى “سواء في تحويل مستحقات العمال أو في الاعتراف بأبسط الحقوق التي كفلتها الاتفاقيات الدولية لهم”.
واوضحت الوزيرة العقيل في كلمتها ان انعقاد هذه الدورة يكتسب اهمية خاصة ويضع على عاتقها العديد من المسؤوليات التي من أهمها متابعة تنفيذ قرارات الدورة (46) لمؤتمر العمل العربي والبحث في آليات التنفيذ المثلى وتذليل العقبات التي قد تعترضها.
وذكرت ان جدول أعمال الدورة يتضمن العديد من الموضوعات المهمة والحيوية في مقدمتها متابعة تنفيذ قرارات الدورة (90) لمجلس الادارة وقرارات دورة مؤتمر العمل العربي الاخيرة.
واشارت كذلك الى استعراض تقرير عن المستوطنات الاسرائيلية وآثارها الاقتصادية والاجتماعية على الأراضي الفلسطينية وقطاع العمل فضلا عن متابعة تنفيذ قرارات الدورة العادية (104) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي ذات الصلة.
ونوهت بمتابعة أعمال الدورة العادية (108) لمؤتمر العمل الدولي (جنيف يونيو2019) وأنشطة المنظمة بين دورتي المجلس وغيرها من الموضوعات والقضايا المهمة الأخرى ذات الصلة بقضايا العمل والعمال.
وثمنت الوزيرة العقيل جهود المدير العام ل(منظمة العمل العربية) فايز المطيري “في اعلاء شأن المنظمة وتأكيد مكانتها بين المنظمات وتعزيز دورها في خدمة قضايا العمل والعمال”.
ومن جانبه أكد المدير العام ل(منظمة العمل العربية) فايز المطيري “الدعم الكامل واللامحدود للشعب الفلسطيني” موضحا أن المنظمة عملت منذ نشأتها على دعم القضية الفلسطينية وتوضيح آثارها الاقتصادية والاجتماعية في مختلف المحافل الرسمية العربية والاقليمية والدولية.
ولفت المطيري في كلمة مماثلة الى ما يعانيه عمال وشعب فلسطين من “الممارسات اللا انسانية التي يندى لها الجبين وتتعارض مع أبسط المبادئ المنصوص عليها في القانون الدولي لحقوق الانسان”.
وقال ان جدول اعمال الدورة يتضمن العديد من الموضوعات ذات الصلة بقضايا العمل والعمال موضحا ان مجلس ادارة المنظمة معني بمتابعة ذلك. (النهاية) م ش / ر غ / ا م م

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى