رئيس التحرير محمد شهريان

الأخبار:

ico الاعتداءات الاسرائيلية: الاحتلال يشن حملة اعتقالات ويصادر اموالا في الضفة الغربية المحتلة ico النازية الاسرائيلية العنصرية: “العرب أعداء”… شعارات عنصرية وتخريب اطارات في القدس المحتلة (فيديو) ico الاعتداءات الاسرائيلية: والدة الشهيد الفلسطيني الأسير أبو دياك تروي فصولا من معاناة ابنها في سجون الاحتلال الصهيوني ico منها جبن يحوي يرقات وأخطبوط حي.. 9 أطعمة خطيرة يواصل الناس تناولها ico ازدواجية المعايير الغربية: استقالة صحفي في نيوزويك بعد رفضها نشر تحقيق يكشف التلاعب بتقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول سورية ico امرأة تعود إلى الحياة بعد الموت.. توقف قلبها لست ساعات ico تداعيات السياسات التدميرية الامريكية للعالم العربي: دعوة لوقف تدريب العسكريين السعوديين وتبرير اميركي بان الحادث “عمل فردي” ico ببساطة خطة إسقاط العراق فشلت وستفشل أيضا في لبنان ico ديلي تليغراف: الطيار السعودي “يكره الولايات المتحدة بسبب دعمها وتمويلها جرائم ضد المسلمين والانسانية جمعاء”

الرئيسية علوم وتكنولوجيا ثغرة جديدة اكتشفها المستخدمون.. انتبه لكاميرا هاتفك بينما تتصفح فيسبوك

ثغرة جديدة اكتشفها المستخدمون.. انتبه لكاميرا هاتفك بينما تتصفح فيسبوك

كتبه كتب في 14 نوفمبر 2019 - 10:22 ص

وظهرت القضية على تويتر من خلال عدة مشاركات لمستخدمين لاحظوا تشغيل كاميراتهم في خلفية التطبيق حيث كانوا يشاهدون مقاطع الفيديو أو ينظرون إلى الصور على الشبكة الاجتماعية.

فقد وجد المستخدمون أنه عند النقر على علامة تكبير الفيديو لملء الشاشة، فإن إعادته مرة أخرى إلى وضعه الطبيعي سيؤدي إلى حدوث خلل في تصميم فيسبوك على الهاتف المحمول بحيث يتم إزاحته إلى اليمين قليلاً. ومع وجود المساحة المفتوحة على اليسار يمكن رؤية كاميرا الهاتف مفعلة في الخلفية.

وقد تم توثيق ذلك في عدة حالات، حيث وقع الحادث الأول في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني، ومنذ ذلك الحين تم نشر عدة تغريدات حول حالات مشابهة، وتمكن موقع سي نت CNET أيضا من تكرار المشكلة.

وقال نائب رئيس قسم النزاهة والشفافية بفيسبوك غاي روزن، في تغريدة له يوم الثلاثاء إن هذا يبدو وكأنه خطأ وإن الشركة تبحث في الأمر، وفي تغريدة أخرى قال روزن إن فيسبوك يقوم بعمل إصلاحات وسيرفعها لمتجر التطبيقات.

وشرح روزن “اكتشفنا أخيرا أن نسخة فيسبوك لتطبيق أي أو أس الأخيرة تم إطلاقها بشكل غير صحيح”. “ففي تحديث سابق، أدخلنا عن غير قصد، خطأً حيث يتنقل التطبيق جزئيا إلى شاشة الكاميرا عند النقر فوق الصورة. ليس لدينا دليل على قيام الخطأ بتصوير أو تحميل الصور أو الفيديو حتى الآن”.

وأكد روزن فيما بعد أن فيسبوك لم يلتقط أي صور أو مقاطع فيديو أثناء وجوده في الخلفية، مشيرا إلى أنه في وضع المعاينة وليس التصوير.

ويبدو أن الخطأ يؤثر فقط على أحدث إصدارات أي أو أس، ولم يحدث ذلك على أجهزة أندرويد. كما أفاد موقع نيكست ويب المختص بالتقنية كما أن الخطأ لم يظهر على الأجهزة التي تعمل بنظام أي أو أس 12.

وتثير سمعة فيسبوك المتعلقة بالخصوصية قلقا كبيرا لدى العديد من الأشخاص الذين ما زالوا يعتقدون أن الشبكة الاجتماعية تقوم بتسجيل الأشخاص سرا عبر مكبرات الصوت الخاصة بهم.

مشاركة