فلسطين المحتلة

مفتي القدس يناشد التدخل لوقف الاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الاقصى

(كونا) — ناشد مفتي القدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد حسين الشعوب العربية والإسلامية والعالم التدخل لوقف الاعتداءات المتكررة والمتزايدة على المسجد الأقصى.

وحذر الشيخ حسين في بيان صحفي اليوم الثلاثاء صدر عن دار الافتاء من خطورة ما وصلت إليه اعتداءات سلطات الاحتلال والمستوطنين ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته وأرضه وإنسانيته.

وحمل الاحتلال عواقب هذه الاعتداءات في زيادة نار الكراهية والحقد في المنطقة وتاجيجها مؤكدا ضرورة التحرك العاجل لإنقاذ المسجد الأقصى.

وقال حسين إن سلطات الاحتلال تسمح للمستوطنين بتدنيسه وإجراء عقود الزواج في باحاته تحت حمايتها في الوقت الذي تمنع فيه المصلين المسلمين من أداء شعائرهم الدينية فيه وتفرض عليهم إجراءات مشددة.

واضاف أن "هذه الغطرسة والعنجيهة التي تتبعها سلطات الاحتلال تتزامن مع العنصرية التي تمارسها الإدارة الأمريكية ضد الشعب الفلسطيني من خلال دعم الاحتلال في المجالات جميعها والتي كان آخرها نقل السفارة الأمريكية إلى القدس ومنع إدانة سلطات الاحتلال عبر مجلس الأمن الدولي".

واعتبر أن الاجراءات الإسرائيلية تتزامن مع ذكرى معركة البوابات والنصر الذي حققه الفلسطينيون لصمودهم وثباتهم.

ويتعرض المسجد الاقصى لعمليات اقتحام شبه يومية تحت حماية شرطة الاحتلال بدعوى السماح لليهود باداء شعائرهم في باحات المسجد.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى